قصر المنيعة بغرداية: وزيرة الثقافة والفنون تأمر بتشكيل لجنة من الخبراء لترسيم حدود القصر

م .ك10 يناير 2021آخر تحديث :
قصر المنيعة بغرداية: وزيرة الثقافة والفنون تأمر بتشكيل لجنة من الخبراء لترسيم حدود القصر

قصر المنيعة بغرداية .. السيدة وزيرة الثقافة والفنون تأمر بتشكيل لجنة من الخبراء لترسيم حدود القصر

ضمن زيارة العمل التي تؤديها لولاية غرداية السيدة مليكة بن دودة، زارت وزيرة الثقافة والفنون، مساء اليوم الأحد 10 جانفي 2021، المتحف الوطني العمومي للمنيعة، حيث حضرت جانبا من معرض للتراث غير المادي من تنظيم جمعيات ثقافية ناشطة، ووقفت على روح الإبداع لدى هذه الجمعيات واجتهادها في الحفاظ على موروثنا الثقافي، لتقرر السيدة الوزيرة، منح هذه الجمعيات الدعم اللازم.
وتوجهت السيدة وزيرة الثقافة والفنون، عقب ذلك، إلى قصر المنيعة، حيث استمعت لشروحات وافية حول القصر المصنف ضمن التراث الوطني؛ وللحفاظ على هذا القصر أمرت السيدة الوزيرة، بفتح فرع للديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية بالمنيعة.
وفي ذات السياق أمرت بتشكيل لجنة من الخبراء لترسيم حدود القصر وإدراجه ضمن المسارات الاقتصادية الثقافية، بعد تسييجه لحمايته.
وللعلم فقد حظيت بعض الوجوه الثقافية والفنية بالمنيعة، بتكريم خاص من وزيرة الثقافة والفنون، السيدة مليكة بن دودة، كوقفة رمزية مع من كانت عطاءاتهم جزيلة للثقافة والفن لولاية غرداية وللجزائر قاطبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل