مجمع كوسيدار يظفر بصفقة لإنجاز مشروع في بلد إفريقي

عمار11 يناير 2021آخر تحديث :
مجمع كوسيدار يظفر بصفقة لإنجاز مشروع في بلد إفريقي

 تمكن المجمع العمومي كوسيدار المتخصص في مجال البناء والاشغال العمومية مؤخرا من الظفر بصفقة لإنجاز مشروع في بلد افريقي وذلك في إطار استراتيجيته الجديدة الهادفة للتوسع نحو الاسواق الدولية، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بالجزائر، الرئيس المدير العام لهذا المجمع العمومي، لخضر رخروخ.

وأوضح السيد رخروخ خلال نزوله ضيفا على فوروم الاذاعة للقناة الوطنية الاولى ان العقود المتعلقة بهذه الصفقة بلغت مراحلها الاخيرة على أن تنطلق كوسيدار فعليا في الانجاز خلال سنة 2021 غير ان ذلك يتوقف على رفع بعض القيود المتعلقة بمكافحة جائحة كوفيد-19.

كما تشارك كوسيدار في مناقصة للظفر بمشروع اخر في السوق الافريقية، يضيف الرئيس المدير العام الذي أشار إلى أن المجمع سيشرك معه مؤسسات صغيرة ومتوسطة جزائرية لكسب تجربة في الخارج.

وتعتمد كوسيدار في استراتيجيتها التوسعية نحو أسواق إفريقيا والشرق الاوسط، على إقامة شراكات مع مؤسسات محلية باعتبارها تتحكم بشكل أفضل في الجوانب القانونية لهذه الدول.

ويأتي هذا التوجه الجديد في ظل تقلص حجم الطلب العمومي الذي يعتبر المحرك الرئيسي في قطاع البناء والاشغال العمومية والري، إلى جانب الحاجة الملحة للاقتصاد الوطني لإيجاد موارد للعملة الصعبة بديلة للمحروقات، حسب شروح السيد رخروخ.

غير أن المسؤول الأول في مجمع كوسيدار أكد على ضرورة أن يحظى هذا التوجه بمرافقة من السلطات العمومية من أجل إنجاحه، لاسيما فيما يتعلق بالجانب التنظيمي والقانوني ودور الديبلوماسية والبنوك.

وفي هذا السياق، كشف السيد رخروخ عن اجراء اجتماعات مع ممثلي بنك الجزائر من أجل معالجة بعض المشاكل باعتبار أن تصدير الخدمات يختلف عن تصدير البضائع.

ويعتبر كوسيدار ثالث أكبر مجمع في إفريقيا في قطاع البناء والاشغال العمومية من حيث رقم الاعمال والثاني في القارة من حيث النتائج السنوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل