جراد يتحادث هاتفيا مع نظيره الفرنسي

م .ك11 يناير 2021آخر تحديث :
جراد يتحادث هاتفيا مع نظيره الفرنسي

تحادث الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم، هاتفيا مع الوزير الأول الفرنسي جون كاستيكس،حسبما أفاد به بيان للوزارة الأولى.

وذكر البيان أن الوزيران الأولان أعربا بهذه المناسبة عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية التي يميزها انتظام التبادلات على أعلى مستوى والتشاور الدائم حول آفاق التعاون الجزائري- الفرنسي في مختلف المجالات.

و جدد الطرفان، في هذا الصدد، حرصهما الشديد على العمل من أجل بناء شراكة استثنائية، وفقا لتطلعات الجانبين، من شأنها تعزيز التعاون الجزائري-الفرنسي بما يخدم مصلحة البلدين، خاصة من حيث الاستثمار و نقل التكنولوجيا.

كما تطرق الوزيران الأولان إلى التحضيرات الجارية للدورة الخامسة للجنة الحكومية رفيعة المستوى الجزائرية- الفرنسية، المقرر انعقادها قريبا في الجزائر، مع التأكيد على ضرورة جعل هذا الاستحقاق الهام لحظة فارقة في توطيد وإثراء وتنويع التعاون بين البلدين.

و كانت المسائل المتعلقة بالسياق الصحي العالمي الناجم عن انتشار وباء كوفيد – 19 على جدول أعمال المكالمة الهاتفية بين الوزيرين الأولين.

كما اتفق الوزيران الأولان على مواصلة المشاورات الثنائية حول جميع جوانب التعاون الجزائري – الفرنسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل