تاريخ النشر: 17 يناير 2021

المصدر:
إلياس مرابط: التنظيم المحكم أساس نجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

ستبدأ حملة التطعيم بمجرد وصول اللقاح المضاد لـ Covid-19 من روسيا ، وخاصة من الصين ،الأمر الذي يتطلب مشاركة جميع العاملين في مجال الصحة ، بالإضافة إلى التنظيم الجيد لإنجاح الحملة.

في حديثه اليوم الأحد في برنامج ضيف هيئة التحرير على القناة الاذاعية الثالثة ، يعتقد إلياس مرابط ، رئيس الاتحاد الوطني لممارسي الصحة في القطاع العام (SNPSP) ، أن نجاح هذه الحملة سيعتمد على تنظيم لوجستي جيد ، من خلال تنسيق جيد لجميع الشركاء والمهنيين الصحيين.

كما شدد على أن “التنظيم الجيد هو مفتاح نجاح حملة التطعيم” ، مضيفًا أن “التحدي الذي يواجهنا هو النجاح في التنظيم بالإضافة إلى خطة العمل الموضوعة بحيث بدأت الحملة في توفير ظروف جيدة “.

وبحسب المتحدث ، فإن مفاتيح نجاح حملة التطعيم هي: التواصل ، والتوعية ، والشرح والتنسيق ، وكل ذلك يجب أن يتم بحشد جميع الشركاء ، وخاصة في القطاع الصحي. وأوضح: “فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية ، نحتاج إلى تعاون القطاعات الأخرى”.

وفيما يتعلق بتنفيذ وسائل لتفادي الاندفاع على الهياكل الصحية ، دعا مرابط إلى رفع مستوى الوعي بين المواطنين ، وكذلك وضع رقم أخضر لتنظيم المواعيد للمؤسسات الصحية من أجل التطعيم.

“نعتقد أن هذا الجانب يجب أن يأخذ بعين الاعتبار من قبل وزارة الصحة من أجل تسهيل العملية على المواطنين وتقديم المزيد من الحجج لصالح التوعية والتواصل مع السكان الذين لديهم عدة أسئلة حول هذه العملية.

يذكر أن الجزائر “حددت هدف تطعيم ما لا يقل عن 80٪ من السكان لتحقيق مناعة جماعية” ، مع ملاحظة أن “هناك فئات ذات أولوية مثل العاملين في القطاع الصحي وكبار السن.

الحملة ستمتد على مدى عدة أشهر ، حتى سنة. وبالتالي ، من الضروري تنظيم توريد اللقاحات حتى نتمكن من تحصين جميع الأشخاص ذوي الأولوية “.

 

 

دعا ضيف الإذاعة مرة أخرى السلطات إلى تبني استراتيجية أخرى تحمي العاملين في القطاع الصحي بشكل أفضل الذين يعتبرون خط الدفاع الأول في محاربة فيروس كورونا.

 

وحسب نفس المتحدث بلغ عدد الإصابات في صفوف الجيش الأبيض التي تم تسجيلها حتى الآن 12000 حالة ، بما في ذلك 153 حالة وفاة لجميع المتخصصين في الرعاية الصحية في القطاعين العام أو الخاص. لذلك ، حان الوقت للتفكير في أشكال أخرى وعناصر أخرى لحماية المأزر البيضاء التي تخوض هذه المعركة الطويلة ضد فيروس كورونا ، ومن الأمور الطارئة الأخرى الاعتراف بـ Covid-19 باعتباره مرضًا مهنيًا.

 

 

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟