عطار:”سيتم التخلي عن استيراد البنزين نهاية سنة 2021.

مسعود زراڨنية25 يناير 2021آخر تحديث :
عطار:”سيتم التخلي عن استيراد البنزين نهاية سنة 2021.

صرّح السيد عبد المجيد عطار وزير الطاقة انه سيتم التخلي عن استيراد البنزين نهاية سنة 2021 ،بفضل الاستراتيجية الجديدة التي يقوم بها قطاع الطاقة الذي يبحث دائما عن الجديد حسب تعبيره، مشيرا ان الجزائر تصدر ما يقارب 2 مليار دولار من المنتجات النفطية المكررة وهي متأخرة كثيرا في مجال البيتروكيمياء ويجب تغيير الإستراتيجية.

واضاف عطار ان هناك نزيف في الكفاءات وهو راجع للامتيازات الممنوحة من طرف الشركات الأجنبية. معتبرا ان مداخيل الجزائر من النفط ومشتقاته السنة الماضية بلغ 22 مليار دولار ومن النفط سنة 2020 تراجعت بنسبة 30 بالمائة مقارنة بسنة 2019.

وقال عطار انه لا يتوقع أن يشهد سعر البرميل ارتفاعا كبيرا كما كان عليه سابقا وذلك إلى غاية سنة 2022، مضيفا ان احتياط النفط والغاز الجزائريين يشهد تراجعا بسبب إرتفاع الاستهلاك الداخلي ما يستدعي استكشاف حقول جديدة.

وبخصوص القانون الجديد الصادر سنة 2019 قال عطار انه يحتاج لنصوص تطبيقية من أجل تنظيمه وتأخر صدورها راجع للوضع الصحي وإجراءات الحجر الصحي، نقوم حاليا بالمصادقة على نصين تطبيقيين لقانون المحروقات أسبوعيا، قائلا ان النصوص التطبيقية لقانون المحروقات ستصدر قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة الجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل