المدير العام للجمارك:”نسعى لمحاربة الغش والتجاوزات

مسعود زراڨنية26 يناير 2021آخر تحديث :
المدير العام للجمارك:”نسعى لمحاربة الغش والتجاوزات

صرّح نور الدين خالدي المدير العام للجمارك، اليوم،خلال الإحتفال باليوم العالمي للجمارك، أنّ الحكومة تهدف إلى عصرنة إدارة الجمارك لمحاربة البيروقراطية لتخفيف زمن مرور البضائع والاشخاص، وأضاف خالدي ، أنّ الجمارك تواصل بكل عزم وصرامة لتبني تقنيات حديثة.

 

وكشف خالدي، خلال كلمة القاها بالمناسبة عن تبني النظام المعلوماتي الجديد واستخدام التكنولوجيا لتنفيذ ضوابط المراقبة الجمركية وتسريعها،كما ستركز الجمارك على تبسيط الاجراءات الجمركية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية لاتساع نطاقها واستعمالها خاصة خلال جائحة كورونا، وذلك من خلال تمكين متعاملي البريد السريع الدولي الذي يرخص لهم اكتتاب التصاريح لزبائنهم لخدمة التوصيل كاملة.

 

وقال المتحدث إن قطاعه سيواصل جهوده في التوظيف والتكوين بالمسار المهني للجمركي وتطوير الاقتصاد، موضحا أن تجسيد الدور الفعلي للجمارك يكرس توجيهات السلطات لبناء الاقتصاد وتنويعه، إضافة إلى تقديم خدمة عمومية وتعزيز العلاقة بينها وبين المتعاملين الاقتصاديين خاصة في مجال التصدير.

 

وأفاد المدير العام للجمارك، أنّ الأمر يقتضي الحفاظ على المناخ الاستثماري للتصدي للممارسات غير مشروعة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل