الإطاحة بشبكة اجر امية دولية يقودها مغربي بسيدي بلعبــاس

عمار27 يونيو 2023آخر تحديث :
الإطاحة بشبكة اجر امية دولية يقودها مغربي بسيدي بلعبــاس
في إطار مكافحة المخططات الممنهجة التي تستهدف الاقتصاد الوطني، و بعد أسبوع فقط من تفكيك شبكة تزوير النقود، التي عالجتها شرطة سيدي بلعباس اليوم، هاهي ذات المصالح، تضع اليد مرة أخرى على مبلغ 440 مليون سنتيم من العملة المزورة، من خلال الإطاحة بشبكة إجرامية دولية يقودها هي الأخرى مغربي، تتكون من 06 أشخاص، من بينهم امرأة، تنشط عبر الحدود الغربية للوطن، انطلاقا من دولة المغرب.
مكنت الخطة العملياتية المسطرة من قبل عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، في المرحلة الأولى ، من شل المخطط الإجرامي المنتهج من قبل الشبكة، وتوقيف 06 أشخاص من بينهم امرأة وابنها (13 سنة)، التي كانت تستغله قصد التمويه، والتضليل أثناء تنقلهم.
المحققون توصلوا إلى كشف النوايا الخبيثة لأفراد العصابة التي كانت تربطهم اتصالات مع مغربيين، كانوا يحضرون لإغراق بلادنا بالمخدرات، وضرب الاقتصاد الوطني من خلال طرح مبلغ 440 مليون سنتيم مزورة، من فئة 2000دج، للتداول في السوق الوطنية عشية عيد الأضحى، وضبط 75 كلغ من الكيف المعالج.
تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلاغ بسيدي بلعباس، بتاريخ اليوم 27 جوان 2023، عن جناية التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن الوطني والصحة العمومية، جناية المتاجرة بالمخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة، جناية تزوير أوراق نقدية، تزوير أوراق نقدية من العملة الوطنية وطرحها للتداول .
في هذا الشأن، توجه المديرية العامة للأمن الوطني نداء لكافة المواطنين، وتدعوهم للحرص أثناء تعاملاتهم المالية والتجارية، مع التأكد من سلامة الأوراق النقدية، من خلال الاستعانة بالمؤسسات المصرفية العمومية والخاصة المعتمدة من قبل الدولة، لتفادي الوقوع في فخ هذه المخططات الهدامة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل