وزير الطاقة يستقبل سفير و رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بالجزائر

م .ك26 يناير 2021آخر تحديث :
وزير الطاقة يستقبل سفير و رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بالجزائر

استقبل وزير الطاقة السيد عبد_المجيد_عطار
اليوم الثلاثاء 26/01/2021 بمقر الدائرة الوزارية سفير و رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بالجزائر السيد #جون_أورورك.
حيث تطرق الطرفان الى العلاقات بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي خصوصا في قطاع الطاقة مؤكدين على متانة هذه العلاقات و ضرورة تعزيزها على كل المستويات.
كما أكد السيد الوزير على أهمية الشراكة التي تجمع بين الاتحاد الأوروبي و الجزائر في الميدان الطاقوي كون دول الاتحاد الأوروبي تعتبر من أكبر الزبائن و من أهم الشركاء في القطاع الطاقوي للجزائر و وجب أن يستمر و يتعزز هذا التميز بمشاريع تعاون و شراكة اكبر و أوسع في إطار مبدئ رابح رابح لكل الأطراف خاصة و أن قطاع الطاقة يوفر آفقا واعدة و مستقبل زاهر لأي استثمار. خاصة و ان القانون الجديد للمحروقات و الذي قد اكتملت 32 من نصوصه التطبيقية يوفر الإطار القانوني الحيوي و المحفز لذلك.
و من جهة أخرى اكد سفير الاتحاد الأوروبي على أهمية الشريك الجزائري في الأمن الطاقوي لدول الاتحاد الأوروبي. كما نقل اهتمام الشركات الاوروبية في الاستثمار بميدان الطاقة بالجزائر و إستعرض فرص التعاون و الشراكة لا سيما فيما يخص التكوين و نقل التكنولوجيا و المساعدة التقنية التي يمكن للاتحاد الأوروبي توفيرها للجزائر في مجال الطاقة و المحروقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل