عمليات تكوينية مبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة من يوم الجمعة 29 جانفي إلى 04 فيفري 2021

م .ك30 يناير 2021آخر تحديث :
عمليات تكوينية مبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة من يوم الجمعة 29 جانفي إلى 04 فيفري 2021

في إطار البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبيرانية CyberSud، سيشارك 05 قضاة في اجتماع ثالث عبر الأنترنت للمكونين القضائيين الوطنيين حول “الجريمة المعلوماتية والأدلة الالكترونية” و ذلك يوم الجمعة 29 جانفي 2021.

سيتم خلال هذا الاجتماع، مناقشة تقرير الاجتماع الثاني للمكونين القضائيين الوطنيين و المصادقة عليه، و مناقشة الشروط المرجعية التي تم تحضيرها من قبل المجلس الأوروبي و المصادقة عليها، و مناقشة و إعداد رزنامة الورشات الموجهة من الممارسين لفائدة نظرائهم و التي سيتم انجازها خلال هذه السنة.

2- بالتعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة 05، سيشارك مدير التكوين، المنسق الوطني لهذا البرنامج، في الندوة الإفتتاحية عبر الأنترنت لانطلاق الطبعة الخامسة لهذا البرنامج يومي 02 و 03 فيفري 2021، رفقة المنسقين الوطنيين للبلدان المشاركة و ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و البلدان المجاورة لجنوب المتوسط و ممثلي الهيئات التابعة للاتحاد الأوروبي و منظمة الأمم المتحدة.

سيتم خلال هذه الندوة عرض نشاطات هذا البرنامج في طبعته الجديدة ومناقشة العديد من المسائل الأساسية مثل التحويل العابر للحدود للأدلة الالكترونية، و حماية المعطيات الشخصية في إطار التعاون القضائي الدولي في المجال الجزائي، التحقيقات المشتركة و التحقيقات المتوازية و التبادل التلقائي للمعلومات بين سلطات العدالة الجنائية للبلدان الشـريكة لجنوب المتوسط و دول أعضاء الإتحاد الأوروبي، التعاون القضائي في المجال الجزائي بين الدول أعضاء الإتحاد الأوروبي و البلدان الشـريكة لجنوب المتوسط.

3- في إطار برنامج تكوين إطارات قطاعنا و بالتعاون مع وزارة المالية، سيشارك إطاران من المديرية العامة للموارد البشرية في ملتقى إعلامي حول “التسيير المالي الجديد المتعلق بالقانون العضوي لقوانين المالية ” La LOLF”، يوم 04 فيفري 2021، بمقر الإدارة المركزية، من تنظيم وزارة المالية.

يشرف على هذا الملتقى إطارات المديرية العامة للميزانية و سيتناول عرض الإطار التنظيمي للقانون العضوي لقانون المالية و التطرق إلى تنفيذ الميزانية للسنة المالية 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل