بلعريبي: مشكل الطعون لمكتتبي 2013 محل معالجة وسيتم تسوية كل الملفات دون استثناء

مسعود زراڨنية1 فبراير 2021آخر تحديث :
بلعريبي: مشكل الطعون لمكتتبي 2013 محل معالجة وسيتم تسوية كل الملفات دون استثناء

كشف السيد طارق بلعريبي، مدير عام الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره(عدل), في تصريحات خلال نزوله ضيفا على التلفزيون العمومي، مساء الأحد، أنه لا يمكن الحديث عن مشروع لعدل 03 ما لم يتم طي ملف عدل 02، وأشار للتحديات الكبرى التي تنتظر الوكالة سنة 2021 وعلى رأسها ملف الطعون.

و عن جديد مشاريع سكنات “عدل” لسنة 2021، أكد بلعريبي أن هذه السنة ستكون مليئة بالتحديات، خصوصا ما تعلق بالتركيز على نوعية إنجاز المشاريع وتسليمها في وقتها المحدد.

و حسب نفس المتحدث يعتبر ملف الطعون من أهم الملفات الكبرى التي ستعالج هذه السنة، والمتعلق أساسا بالمكتتبين الذين لم يدفعوا الشطر الأول والثاني.

بلعريبي أضاف في نفس السياق: مشكل الطعون لمكتتبي 2013 محل معالجة وسيتم تسوية كل الملفات دون استثناء

أما بشأن المشاريع التي تعرف آخر مراحل إنجاز أشغال التهيئة الخارجية وتعطلت، قال بلعريبي إنه وجهت تعليمات صارمة لتسريع وتيرة إستكمال الأشغال وتسليمها لأصحابها، مشيرا إلى أن الأزمة الصحية كانت سببا في تذبذب الأشغال في بعض المشاريع .

و قال مدير وكالة عدل إن مصالحه ماضية نحو تبسيط كافة الإجراءات الإدارية ورقمنة كل مراحل متابعة الملفات السكنية للمكتتبين، لاسميا ما تعلق بطرح الإنشغالات والاستفسار عن أي خطوة .

كما كشف ذات المسؤول عن التحضير لإطلاق تطبيق إلكتروني يسمح بمتابعة سير تقدم أشغال المشاريع السكنية .

في الاخير جدد مدير عام وكالة “عدل” التأكيد مرة أخرى على عدم وجود أي فائض في سكنات عدل كما يروج له، وتابع في هذا الصدد قائلا: “الوكالة لا يمكنها بناء وحدات سكنية دون وجود ملفات لأصحابها” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل