وزير الطاقة يستقبل سفيرة ألمانيا في الجزائر

نور2 فبراير 2021آخر تحديث :
وزير الطاقة يستقبل سفيرة ألمانيا في الجزائر

استقبل وزير الطاقة السيد عبد المجيد عطار اليوم الثلاثاء بمقر الدائرة الوزارية سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية السيدة إليزابيث فولبرس بطلب منها.
و تطرق الطرفان إلى العلاقات المتجذرة والممتازة بين البلدين خاصة في مجال الطاقة كما أشاد الطرفان بمستوى الشراكة و التبادل بين المؤسسات الجزائرية و الالمانية و التي شددا على ضرورة تعزيز ها و توسيعها ، من خلال آلية الشراكة الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة الموقعة منذ 2015. و دعى الجانبان إلى توسيع هذا التعاون اكثر في ميدان المحروقات و الكهرباء و الطاقات الجديدة على غرار الهيدروجين. و من جهتها أكدت السفيرة الالمانية عن اهتمام الشركات الالمانية في الاستثمار اكثر بالجزائر مشيرة ان الجزائر تعد شريك مهم و جدي في الميدان الطاقوي. و دعى الوزير بالمناسبة المؤسسات الالمانية إلى التوجه نحو الإستثمار في سوق المحروقات و الكهرباء عن طريق الشراكة في مجال المناولة و صناعة قطع الغيار و التجهيزات و التكنولوجيا بميدان الطاقة محليا بانشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة مختلطة بين الجزائر و ألمانيا. و عن الإستثمار في ميدان المحروقات أشار الوزير انه مع الانتهاء من النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الحديد ستضع الجزائر نفسها في مقدمة الدول الأكثر جاذبية للاستثمارات في هذا المجال. من جهة أخرى سلمت السفيرة الألمانية دعوة للسيد الوزير للمشاركة في منتدى برلين للانتقال الطاقوي المزمع عقده في شهر مارس المقبل، كما اتفق الطرفان على تنظيم يوم الطاقة الجزائري الألماني و الذي يعقد سنويا ضمنة آلية اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في مجال الطاقة.
و في الأخير أكدا الطرفان على وجود آفاق واعدة لمستقبل الشراكة و الإستثمار بين مؤسسات البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل