أسوأ الأفلام على الإطلاق .. قائمة أفلام لا تشاهدها إلا على مسئوليتك!

عمار3 فبراير 2021آخر تحديث :
أسوأ الأفلام على الإطلاق .. قائمة أفلام لا تشاهدها إلا على مسئوليتك!

أسوأ الأفلام للمشاهدة على الإطلاق 

ديزاستر موفي (distaster movie)

تم إنتاج فيلم Disaster Movie عام 2008، ويحكي الفيلم قصة مجموعة أصدقاء في العشرينات، تتم ملاحقتهم بسلسلة من الكوارث الطبيعية والأحداث الخارقة للطبيعة المتلاحقة واحدة تلو الأخرى.

حيث يحاول (ويل) و (ليزا) واثنان من أصدقائهما الهروب من هذه الكوارث الطبيعية، وهناك يواجهون باتمان وهانكوك وهولك وإنديانا جونز وهانا مونتانا ومايكل جاكسون، بيولف وفول غورو، وأيرون مان، وسنجاب الربيد المسعورة، وغيرهم.. ويحاول الأبطال في الفيلم بذل قصارى جهدهم لطلب المساعدة والمأوى.

تمت مهاجمة الفيلم من قبل العديد من النقاد حتى أن الناقدة اليزابيث ويتزمان قالت عن الفيلم “لم يتعين علينا مشاهدة فيلم سئ عن الأفلام الجيدة بدلاً من أن نشاهد الأفلام الجيدة مباشرة!

تكلف الفيلم لإنتاجه ميزانية تقدر ب25 مليون دولار بينما جاءت أرباحه بـ 14 مليون فقط فلم يغطي تكلفته

لم يوفق مخرجي الفيلم (جايسون فريدبرج، وآرون سليتزر) في هذا الفيلم الذي تم تصنيف كأسوأ فيلم على قائمة الأسوأ على IMDB فحصل على تقييم 1.9 من 10!

سوبر بايبيز (Super babies)

ثاني أسوأ الأفلام في القائمة ، هو فيلم Super Babies: Baby Geniuses2

يروي الفيلم قصة مجموعة من الأطفال الرضع الذين يتمتعون بمستويات عالية من الذكاء، يجدون أنفسهم في قلب التجربة ويستخدمون قواهم الخارقة من أجل التصدي لإعلامي يقوم بتشويه عقول الأطفال الصغار.

هاجم النقاد هذا الفيلم قائلين عنه أنه الأكثر استفزازية في العام الذي تم عرضه فيه كما أنه الأسوأ في عرض قضايا الأطفال والأسوأ من نوعه.

على موقع IMDB حصل الفيلم على تقييم عام 1.9 من 10 مما وضعه في قائمة الأسوأ من ضمن كل الأفلام.

كود نايم (Code name)

ثالث الأفلام في قائمة الأسوء هو أحد الأفلام التركية الذي تتناول قضايا المغامرات والألغاز، تدور أحداث الفيلم حول القضايا السياسية والاجتماعية في التاريخ السياسي في تركيا بالفترة الأخيرة وحتى عصرنا هذا.

تم انتقاد الفيلم بشدة لكونه محيازاً لوجهة نظر الكاتب الضيقة حول الأحداث السياسية والاجتماعية في العالم كله، فاعتبره البعض فيلم دعائياً عن الأحداث الجارية والاضطرابات السياسية في أنحاء البلاد. وتم مهاجمته وتقييمه من أسوأ الأفلام سواء من قبل النقاد أو الجمهور. فهو لم يرضي أحد الطرفين.

تم إنتاج الفيلم عام 2015، وتم تقييمه على موقع IMDB ليأخذ 1.9 فقط من 10 نجوم مما يدرجه في قائمة الأسوأ للمشاهدة على الإطلاق.

مانوس ذي هاندس اوف فايت (Manos :the hands of fate)

أيادي القدر أو The Hands of Fate هو فيلم رعب أمريكي مستقل تم إنتاجه عام 1966م من كتابة وإخراج وتمثيل هارولد وارين. وقامت شهرة هذا الفيلم على أنه من أسوأ الأفلام للمشاهدة على الإطلاق وتم السخرية منه من قبل العديد من الأعمال الفنية بعد ذلك.

يحكي الفيلم قصة عائلة ضلت طريقها في العطلة، وتجد نفسها محبوسة في بيت كبير مهجور تسكنه طائفة وثنية شريرة، تحاول العائلة الهروب من البيت خلال الأحداث الجارية للفيلم.

ما يعيب الفيلم هي عيوب تقنية وتحريرية للفيلم، فمثلاً لا تتزامن المؤثرات الصوتية مع البصرية، وإيقاع أحداث الفيلم بطئ للغاية، وأدوار الممثلين سيئة، وهناك بعض المشاهد الغير مفسرة أو مفهومة وليس لها علاقة على الإطلاق بقصة الفيلم وحبكته الدرامية، على سبيل المثال مشهد عراك زوجات السيد أو مشهد المراهقين في السيارة.

حصل الفيلم على 1.9 من 10 على IMDB مما يساويه مع الأفلام السابقة المذكورة في قائمة الأسوأ للمشاهدة.

بيرديميك شوك أند تيرور (Birdemic :Shock and tiror)

هذا الفيلم يعتبر من الأفلام المستقلة الذي يروي قصة صداقة بين شخصيتين، حيث تقوم الطيور بمهاجمة بلدتهم الصغيرة والتي لا تظهر حتى الدقيقة 47، الفيلم من بطولة آلان باغ وويتني مور، ومن كتابة وإخراج وإنتاج جيمس نجوين، والذي كان من المقرر له أن يكون فيلم إثارة ورومانسية، ولكن بعد عرضه تبين رداءة نوعه وإنتاجه، حيث هاجمه النقاد ووصفه بالمتخشب، كما كان الحوار سئ للغاية، ناهيك عن ضعف أو غياب المؤثرات الصوتية وتقنيات المونتاج اللازمة لهذا النوع من الأفلام، وقصته التي ليس لها مغزى، نقد الجمهور الفيلم المؤثرات الخاصة بالفيلم والتي تنحصر في النسور والعقبان والتي يظهر بشكل واضح أنها مرسومة بالكومبيوتر بشكل سئ جداً وتتحرك بشكل غريب وتنفجر عند اصطدامها بالأرض، وتبين بعد عرض الفيلم أنه فيلم غير محترف بالمرة حتى أن هافينغتون بوست وصفه بكونه أحد أسوأ الأفلام على الإطلاق،  وتكلف الفيلم حوالي عشرة آلاف دولار، وقامت مجلة فارايتي بمهاجمته قائلة بأن الفيلم أظهر كل العلامات المبجلة لصناعة الأفلام الرديئة بشكل مضحك.

تم تقييم الفيلم على IMDB بـ 1.8 نجمة من أصل 10 نجوم ضمن قائمة الأسوأ للمشاهدة.

العامل المشترك في كل هذه الأفلام هي رداءة الإنتاج وربما استسهال مضمون الفكرة التي يقوم عليها الفيلم من البداية وربما عدم احترافية طاقم العمل هي السبب في سقوط هذه الأفلام وتضمينها في قائمة الأسوأ للمشاهدة.

هل شاهدت فيلماً سيئاً ضيع وقتك؟ أخبرنا الآن بأسماء أسوء الأفلام للمشاهدة على الإطلاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل