وزارة الثقافة والفنون تطلق مسابقة “تحدي ثقافة- UP 2021”

عمار8 فبراير 2021آخر تحديث :
وزارة الثقافة والفنون تطلق مسابقة “تحدي ثقافة- UP 2021”

تنظم وزارة الثقافة والفنون بالتعاون مع الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والشركات الناشئة مسابقة “تحدي ثقافة- UP 2021” لفائدة الشباب والشركات الناشئة تتعلق بالمشاريع الإبداعية الجديدة في مجالات الأدب والموسيقى والفنون البصرية والمسرح والسينما والسمعي البصري والتراث الثقافي المادي واللامادي, حسب بيان لوزارة الثقافة.

وعلى الراغبين في الترشح في مجال الأدب تقديم مشاريع تتعلق بمنصات ترقية القراءة لدى الأطفال والشباب وتطوير ألعاب تربوية بينما تهتم تلك الخاصة بالموسيقى بتقديم حلول لتوزيع وترقية الفن واكتشاف المواهب الموسيقية.

واشترط المنظمون في مجال الفنون البصرية والمسرح أن تهدف المشاريع المقدمة لجعل المسرح وفضاءات التعبير المختلفة مجالات ثقافية تفاعلية وجذابة في حين ترمي المشاريع في مجال السينما والسمعي البصري لتطوير حلول رقمية تحفز التفاعل مع الجمهور.

وأما في مجال التراث الثقافي المادي واللامادي فتتعلق المشاريع بتطوير حلول وأدوات رقمية لتثمين التراث الثقافي من خلال إدماج تقنيات جديدة وتطبيقات الهاتف المحمول.

وتتم المشاركة في هذه المسابقة عبر المنصة الرقمية challenge.e-servicesculture.dz أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة وهي مفتوحة إلى غاية 28 فيفري الجاري في حين سيتم الإعلان عن الفائزين في 13 مارس المقبل.

وتدخل هذه المسابقة في إطار “الإستراتيجية الجديدة” لوزارة الثقافة الهادفة إلى “رقمنة القطاع ودعم النسيج المقاولاتي الثقافي مع تشجيع المؤسسات الناشئة للمساهمة في ترقية الفعل الثقافي والصناعات الثقافية والإبداعية والسينماتوغرافية لاسيما مع الانتشار الواسع للتكنولوجيا الرقمية”, حسب البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل