الوزير الأول يستقبل نائب رئيس الكنفدرالية السويسرية رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية

عمار8 فبراير 2021آخر تحديث :
الوزير الأول يستقبل نائب رئيس الكنفدرالية السويسرية رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية
استقبل الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، اليوم الإثنين 8 فبراير 2021 بقصر الحكومة، السيد إينياسيو كاسيس، نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.
اللقاء شكل فرصة للتباحث بشأن العلاقات الجزائرية-السويسرية وآفاق تطويرها في مختلف المجالات، مع التركيز على مجالات الصناعة والتكنولوجيا و الرقمنة و الفلاحة والبيئة والصحة، وكذا الصناعة الصيدلانية.
في هذا الصدد، اتفق الطرفان على تعزيز التشاور و تكثيف الاتصالات بين دوائر الأعمال في البلدين من أجل إعادة بعث التعاون الاقتصادي والاستفادة من الفرص والإمكانات التي تتيحها كل من السوق الجزائرية والسويسرية.
كما تحادث الطرفان أيضا حول إنشاء آليات تعاون خاصة بأرشيف حرب التحرير الوطنية المتواجدة في سويسرا. و قد سمح اللقاء بإجراء مشاورات واسعة حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مكافحة الإرهاب و الأوضاع في مالي و منطقة الساحل والصحراء الغربية.
و بالمناسبة، تم الترحيب بالتقدم الذي تم إحرازه مؤخرًا في المسار السياسي في ليبيا. أما بخصوص نزاع الصحراء الغربية، فقد تم التذكير بالحاجة الملحة لتعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة.
و في الختام، أعرب الطرفان عن ارتياحهما لتقارب وجهات النظر وأكدا التزامهما بمواصلة المشاورات الثنائية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل