جورجيا تفتح تحقيقا في مساعي ترامب لتغيير نتيجة الانتخابات بعد تسجيل مكالمة هاتفية له

نور9 فبراير 2021آخر تحديث :
جورجيا تفتح تحقيقا في مساعي ترامب لتغيير نتيجة الانتخابات بعد تسجيل مكالمة هاتفية له

قال مسؤول بمكتب سكرتير ولاية جورجيا، إنه تم فتح تحقيق رسمي في مساعي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتغيير نتائج الانتخابات.
ويأتي هذا التحقيق، بحسب رويترز، بعد تسجيل مكالمة هاتفية لترامب في الثاني من يناير/كانون الثاني، ضغط خلالها على سكرتير الولاية براد رافينسبرجر في محاولة لتغيير نتائج انتخابات الولاية، بناء على مزاعم بشأن تزوير أصوات الناخبين.
وقال والتر جونز المتحدث باسم مكتب سكرتير ولاية جورجيا: "يحقق مكتب سكرتير الولاية في الشكاوى التي يتلقاها"، ووصف التحقيق بأنه "إداري لتقصي الحقائق".
من ناحية أخرى، طلب محامو دونالد ترامب الإثنين، من مجلس الشيوخ، العدول فوراً عن محاكمة الرئيس السابق، معتبرين أنها انتهاك للدستور و"مسرحية سياسية تشكل خطراً على الديمقراطية"، في حين اعتبر المدّعون الديمقراطيون أنّه ارتكب أخطر "انتهاك للدستور".
وفي 13 جانفي الماضي، وجّه مجلس النواب الأمريكي لترامب تهمة "التحريض على التمرّد" ليكون الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يوجّه إليه مرتين اتّهام يقتضي محاكمته في مجلس الشيوخ في إجراءات يمكن أن تفضي لعزله.

الجزائر دايلي - جورجيا تفتح تحقيقا في مساعي ترامب لتغيير نتيجة الانتخابات بعد تسجيل مكالمة هاتفية له - جورجيا تفتح تحقيقا في مساعي ترامب لتغيير نتيجة الانتخابات بعد تسجيل مكالمة هاتفية له
لمواصلة القراءة ، انقر هنا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل