بن زيان يشرف على يوم دراسي حول الاستراتيجية الوطنية للبحث والتطوير والابتكار لتطوير الالكترونيات الدقيقة

م .ك9 فبراير 2021آخر تحديث :
بن زيان يشرف على يوم دراسي حول الاستراتيجية الوطنية للبحث والتطوير والابتكار لتطوير الالكترونيات الدقيقة

أشرف الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزيرر التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء 09 فيفري 2021 ،بفاعة المحاضرات بمقر الوزارة على يوم دراسي بمناسبة عرض الكتاب الأبيض ،حول الاستراتيجية الوطنية للبحث والتطوير والابتكار لتطوير الالكترونيات الدقيقة، وهذا بحضور وزير الرقمنة والاحصائيات، ووزير الصناعة، والأمين العام لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ورئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي ورئيس المجلس الوطني للبحث العلمي.
وقد ألقى السيد الوزير كلمة بهذه المناسبة،ّذكر فيها بأهمية الالكترونيات الدقيقة:ومما يجب التذكير به في هذا السياق، أنه لم يعد خافيا لدى الجميع بأن قطاع أشباه الموصلات أو الإلكترونيات الدقيقة ، له تأثير كبير على جميع قطاعات الاقتصاد وخاصة الاقتصاد. التكنولوجيا الرقمية بجميع أشكالها ، والأثر الكبير في ارتفاع العائدات المالية لجزء متنام من الاقتصاد العالمي، من خلال حجم مبيعاتها المتمثل في صناعات أشباه الموصلات والإلكترونيات والتجميع والخدمات.
في ضوء المجالات الواسعة لتطبيقات الالكترونيات الدقيقة ، وبالنظر إلى الأهمية المتزايدة للسوق أو الأسواق المجزأة للغاية ، سواء في مجالات التطبيق ، أم في أنواع المنتجات ، وفي تكنولوجيا التصنيع ، وفي التجميع ، وفي هذا الصدد، فمن الواضح أن الرهانات هائلة ومهمة للغاية بالنسبة لبلدنا.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا المجال قائم بالفعل ، وفي متناول الحاضنات أو الشركات الناشئة، وهذا بالنظر إلى أن هذه منوط بها على وجه الخصوص نقلها من حيث المبدأ بمرونة وبسرعة كبيرة ، وإبراز قطاعات صناعية وتجارية جديدة وإظهار جدوى هذه القطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل