أسعار النفط تحافظ على إرتفاعها

عمار13 فبراير 2021آخر تحديث :
أسعار النفط تحافظ على إرتفاعها

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم من الأسبوع معززا مكاسبه متجها نحو تسجيل ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي، وذلك رغم تحذيرات بشأن الطلب العالمي، وعلى الرغم من أن السعودية اتخذت خطوة طوعية بخفض إنتاجها النفطي بمليون برميل يوميا على مدار شهري فيفري ومارس، إلا أنّ وكالة الطاقة الدولية ترى أن المعروض العالمي من الخام لا يزال يفوق الطلب بشكل ملحوظ.

كانت إدارة معلومات الطاقة قد أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت بنحو 6.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وفي سياق منفصل، استقر مؤشر الدولار (أمام سلة من العملات الرئيسية) عند 90.4 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 90.7 نقطة وأقل مستوى عند 90.2 نقطة.

وعلى صعيد التداوالات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 2.5 في المائة إلى 59.6 دولار للبرميل، وسجلت أعلى سعر اليوم عند 59.8 دولار وأقل سعر عند 57.4 دولار، كما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم أفريل بنسبة 2.6 في المائة إلى 62.7 دولار للبرميل، وسجلت أعلى سعر عند 62.8 دولار وأقل سعر عند 60.2 دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل