وزير الداخلية : القطاع يعمل على تبسيط الإجراءات الإدارية

عمار16 فبراير 2021آخر تحديث :
وزير الداخلية : القطاع يعمل على تبسيط الإجراءات الإدارية

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، اليوم الثلاثاء، إن السلطات العمومية قامت بإنجاز العديد من المرافق العامة لتحسين الخدمة للمواطنين.

وأوضح بلجود، أن المشرّع وضع ترسانة من القوانين لتحسين الخدمة العمومية وتحسين صورة المرفق العام أمام الشعب، واضاف: “تسعى السلطات العمومية لتكريس أخلاقيات الخدمة العمومية وإجبار الموظف على الالتزام بواجباته عند أداء مهامه”.

وتحدث وزير الداخلية عن استحداث هياكل عديدة وترسانة قانونية لترقية المرفق العام، بالاضافة إلى مراجعة القوانين المسيرّة للمرصد الوطني للمرفق العام، مع تفعيل آليات مكافحة الفساد والبيروقراطية والرشوة في المرفق.
كما تعهد بلجود بوضع المعلومات المرتبطة بالخدمة العمومية في متناول المرتفقين، وحرص على الاستثمار في العنصر البشري وانتقاء الإطارات، والاهتمام بشكاوى المترفق والإصغاء إلى انشغالاته، وكذا إعداد مواثيق أخلاقية توضح مسؤوليات الموظفين والإدارة.
كما اكد وزير الداخلية على ترسيخ مبدأ الرقابة والتقييم في الخدمات العمومية واعتماد التحفيز للمتميزين أخلاقا.
وفي السياق ذاته، كشف كمال بلجود أن قطاعه يعمل على تبسيط الإجراءات الإدارية، من خلال حذف الوثائق الغير مهمة من الملفات المطلوبة من المواطنين.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل