الوزير بومزار في خرجة إلى ولاية النعامة

عمار16 فبراير 2021آخر تحديث :
الوزير بومزار في خرجة إلى ولاية النعامة
باشر  وزير البريد والموصالات ابراهيم  بومزار خرجته الميدانية إلى ولاية النعامة بالوقوف على واقع و احتياجات مواطني مناطق الظل، و ذلك انطلاقا من دائرة صفيصيفة التي زار على مستواها مكتبين بريدين ببلدية صفيصيفة أحدهما بمنطقة الظل قرية أولقاق، بعد خضوعهما لعملية تهيئة و ٳعادة تأهيل. ليحضر، و الوفد المرافق له، في هذه المحطة الأولى من زيارته، عرضا تضمن معطيات مفصلة حول المنشآت القاعدية القطاعية التي تزخر بها الولاية، فضلا عن حصيلة حول الٳنجازات المحققة خلال السنة الجارية و آفاق تطوير الهياكل و الموارد البشرية و التكنولوجية للبريد و الاتصالات الالكترونية.
تجدر الاشارة في هذا الصدد، أن الشبكة البريدية للولاية تتوفر على (53) مكتب بريدي، تدعمت خلال الفترة 2016 – 2020 باستلام 04 مكاتب بريدية جديدة، تضاف ٳليها عمليات ٳعادة تهيئة و توسيع شملت 26 مكتبا بريديا أخر، و هي منشآت ساهمت في تحسين الخدمات البريدية و تقريبها من المواطنين، علاوة على تخفيف الكثافة البريدية بصفة محسوسة، و المقدرة حاليا ب 5454 نسمة/مكتب، و هو معدل أقل بكثير من المعدل الوطني المقدر بـ 10.000 نسمة /مكتب.
و تحظى التغطية بالانترنت باهتمام بالغ ضمن برامج التطوير في القطاع، حيث تنتشر شبكة الالياف البصرية على أرجاء الولاية بطول يفوق 1815 كم. هذا و ستتدعم قدرات الولوج العالي و الجد عالي للانترنت لفائدة ساكني الولاية من خلال عمليتين معتبرتين في طور الانجاز، تتضمن ٳحداهما ربط 19 حي بتقنية MSAN ، و تتعلق الثانية بنشر تقنية FTTh على مستوى 17 حي خلال سنة 2021.
علاوة على ذلك، و كمؤشر عن العناية التي يوليها القطاع لتعميم استخدام تكنولوجيات الاعلام و الاتصال على مستوى المرافق الادارية للولاية، تم ربط 27 ملحقة بلدية من أصل 34، تضاف ٳلى 12 مقر بلدية موصولة بشبكة الانترنت.
الجدير بالذكر أنه و ضمن جهود القطاع الهادفة لتوفير خدمات البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية لكل المواطنين بالمساواة من حيث التغطية و الجودة، تم في ٳطار موارد صندوق دعم الخدمة الشاملة للبريد و الاتصالات الالكترونية، ٳنجاز عمليات تهيئة و عصرنة 08 مكاتب بريدية، كما استفادت 10 مناطق معزولة من الربط بالهاتف الثابت و الانترنت.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل