وزير التعليم العالي في زيارة إلى المدينة الجامعية بالبليدة

عمار17 فبراير 2021آخر تحديث :
وزير التعليم العالي في زيارة إلى المدينة الجامعية بالبليدة
قام  عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الثلاثاء 16 فيفري 2021، بزيارة عمل وتفقد إلى المدينة الجامعية بالبليدة، أين وجد في استقباله السلطات المدنية والعسكرية ومديري المؤسسات الجامعية والبحثية والخدماتية والأسرة الجامعية ، ونقابات الأساتذة والعمل وكل الجمعيات الطلابية الناشطة في المؤسسات الجامعية.
وقد استهل زيارته بالقطب الجامعي بالعفرون، جامعة على لونيسي البليدة 2 ، أين دشن مركز التعليم المكثف للغات، والمطعم المركزي ومعاينة مشروع المكتبة المركزية الذي هو قيد الانجاز، كما وضع الحجر الأساس لمشروع إنجاز 1500 مقعدا بيداغوجيا، ودشن الإقامة الجامعية 2000 سريرا، التي هي جزء من المجمع الإقامي الذي يتسع ل 8000 سريرا، وبه قاعات رياضية ومطاعم ، كما دشن قاعة المحاضرات المتعددة الخدمات بنفس القطب.
أما بجامعة سعد دحلب البليدة 1 ، فقد دشن بها مركبا رياضيا،وحضر تقديم عرض حول مشروع إعادة تأهيل 04 إقامات جامعية ، والتي ستكون جاهزة مع الدخول الجامعي المقبل 2021/2022، ودشن كذلك منصة بيوتكنولوجية للتكاثر الحيواني ( آكلات اللحوم)، وبعدها عاين بمعهد العلوم البيطرية مشروع 2000 مقعدا بيداغوجيا ، كما دشن كذلك إقامة جامعية بسعة 1000 سرير.
وبالمدرسة الوطنية العليا للري “عبد الله عرباوي” دشن جناح مخابر للبحث العلمي، وبعدها التقى بالأسرة الجامعية بقاعة محاضرات المدرسة، حيث قدم كلمة توجيهية ،وبعد الانتهاء من كلمتة فسح المجال للأسرة الجامعية لطرح انشغالاتها، وقد أجاب السيد الوزير عن الأسئلة،كما نشط على هامش زيارته ندوة صحفية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل