بلحيمر: يجب مجابهة خرق الحجر الصحي بصرامة حفاظا على حياة المواطنين

مسعود زراڨنية17 فبراير 2021آخر تحديث :
بلحيمر: يجب مجابهة خرق الحجر الصحي بصرامة حفاظا على حياة المواطنين
  • انتقد عمار بلحيمر وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة سلوكات بعض الشباب في ولاية جيجل الذين أقدموا على خرق إجراءات الحجر الصحي ليلا ،وقال ” بلحيمر ” في تصريحات ادلى بها لوسيلة إعلامية إلكترونية ” إن عدم احترام الإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية وخرق القوانين ذات الصلة يرقى في اعتقادي إلى مرتبة الجريمة ضد الإنسانية التي يجب مجابهته بصرامة حفاظا على حياة المواطنين .

و أضاف الناطق باسم الحكومة “عندما نعلم أن إجمالي عدد وفيات كورونا تجاوز في أقل من سنة حاجز المليوني شخص عبر العالم وعندما نعلم أن الولايات المتحدة تأتي في مقدمة ضحايا هذا الوباء إذ فاق عدد ضحاياها جراء كورونا الخسائر البشرية التي تكبدتها في الحرب العالمية الثانية حينها ندرك حجم وخطورة التهور واللاوعي التي تمثلها السلوكات السلبية لبعض الأشخاص في أي مكان من الجزائر أو خارجها.

كما أكد وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة في التأكيد أنه موازاة مع ضرورة إعمال الأحكام القانونية ضد المخالفين للإجراءات الوقائية فإن قطاع الاتصال يواصل يوميا حملة التوعية والتحسيس بخطورة الوباء وبضرورة الإبقاء على درجة الوعي عالية والالتزام بالتدابير الوقائية حتى مع إجراء عملية التلقيح.

وإختتم ” بلحيمر ” تصريحاته بالقول” كما يجب ألا ننسى أن الأمر يتعلق في مثل هذه الحلات بحفظ النفس وصيانتها من أي مكروه وهي من مقاصد الشريعة الإسلامية ا ومن الضروريات الخمس.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل