وزيرة الثقافة تطلق مشروع بيت الجزائر الثقافي.

ب جموعي17 فبراير 2021آخر تحديث :
وزيرة الثقافة تطلق مشروع بيت الجزائر الثقافي.

أعلنت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة مليكة بن دودة، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مشروع بوابة بيت الجزائر الثقافي.

وذكرت الوزيرة في حوار أجرته معها البوابة، أن بيت الجزائر الثقافي “مشروع يراهن أن يكون منصة ثقافية إعلامية تخدم الثقافة الجزائرية وتخدم كل الجزائريين المهووسين بالثقافة والفنون”.

وأبرزت الوزيرة أن الهدف الأسمى هو التعريف بالممكنات الثقافية للجزائر، وأرشفة النشاط الثقافي في المؤسسات العمومية والخاصة، بما في ذلك مواكبة نشاط الجمعيات الثقافية والفنية.
في غضون ذلك، شددت الدكتورة مليكة بن دودة أن الوزارة باشرت عملية تظلّ مستمرة لرقمنة قطاع الثقافة والفنون، وإنشاء منصات متعددة لغرض بلوغ مسعى “صفر ورق”.
وقالت الوزيرة إن القطاع الثقافي والفني في الجزائر يشهد تحوّلاً عميقًا يندرج ضمن التصور العام الذي ينشده الجزائريون وكذا التوجهات الكبرى للدولة في هذه الفترة، وهي استراتيجية تقوم على التحوّل نحو اقتصاد منتج للثروة ومنوّعٍ.
وأوضحت وزيرة الثقافة والفنون أن عهد “استهلاك الثقافة للميزانية قد ولّى” وأن الانشغال القائم حاليًا هو “جعل الثقافة منتجة للثرورة”، مثلما ألحّ عليه رئيس الجمهورية في مناسبات عديدة.
وبالمناسبة، أشارت الوزيرة إلى وجود اتفاقيات تعاون يجري تنفيذها مع قطاعات وزارية أخرى وهيئات اقتصادية ومتعاملين خواص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل