المدير العام للأمن الوطني في زيارة عمل لولاية قسنطينة

عمار17 فبراير 2021آخر تحديث :
المدير العام للأمن الوطني في زيارة عمل لولاية قسنطينة
أشرف السيد المدير العام للأمن الوطني، يوم الأربعاء 17 فيفري 2021 رفقة والي ولاية قسنطينة، السيد ساسي أحمد عبد الحفيظ، على مراسم تدشين مرافق شرطية جديدة بولاية قسنطينة، تم إنجازها لدعم التغطية الأمنية بالولاية لضمان أمن المواطن وحماية للممتلكات، زيارة العمل هذه حضرها ممثلوا السلطات المدنية والعسكرية والقضائية للولاية، إلى جانب مدراء مركزيون وإطارات للأمن الوطني.
وشملت عملية التدشين، كل من مقر الأمن الحضري الداخلي الأول بأمن دائرة عين عبيد، ومقر الأمن الحضري الخارجي 12 بالمدينة الجديدة “علي منجلي”، حيث تم دعم هذه المرافق الشرطية الجديدة بالمورد البشري المؤهل، وتجهيزها بهياكل استقبال مهيأة، وبمختلف الوسائل والتجهيزات الحديثة، لتمكين المواطن من خدمة أمنية راقية.
كما أشرف السيد المدير العام للأمن الوطني على تدشين مقر الوحدة الجوية للأمن الوطني بالشرق، على مستوى مطار محمد بوضياف بقسنطينة، الوحدة موجهة لدعم وإسناد مصالح الشرطة العاملة في الميدان والربط الآني مع قاعات العمليات لتسهيل وتسيير حركة المرور، خاصة في أوقات الذروة، وفي مكافحة الجريمة والوقاية منها.
إعطاء الأولوية للمقاربة الجوارية والمجتمعية في التعامل مع المواطن
بالمناسبة، شدد المدير العام للأمن الوطني على ضرورة إعطاء الأولوية للمقاربة الجوارية والمجتمعية في التعامل مع المواطن ومعالجة قضاياه اليومية، وتخصيصه بالعمل التوعوي مع إشراك المجتمع المدني الذي يعد حلقة وصل مهمة في تحقيق الأمن بالأحياء السكنية والمناطق الحضرية، كون المواطن شريك أساسي في المعادلة الأمنية، وهذا في إطار احترام القانون، كما دعا إلى المزيد من التنسيق والتعاون مع السلطات العمومية والشركاء الأمنيين وقطاع العدالة.
وفي لقائه المندرج ضمن سلسلة اللقاءات التوجيهية الدورية مع قوات الشرطة عبر ولايات الوطن، وجه السيد المدير العام للأمن الوطني للأفراد العرفان والتقدير مثمنا الجهود المبذولة ميدانيا لاسيما تلك المرتبطة بتطبيق التدابير الوقائية المتعلقة بمكافحة فيروس – كوفيد 19-، وأيضا في مكافحة الجريمة بكل أشكالها، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود في هذا المجال، لضمان أمن الأشخاص والممتلكات وبسط الطمأنينة في المجتمع.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل