لقاء وطني للمديرين الولائيين للخدمات الجامعية

عمار17 فبراير 2021آخر تحديث :
لقاء وطني للمديرين الولائيين للخدمات الجامعية
جرى اجتماع اليوم الأربعاء 17 فيفري 2021 بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بقاعة الاجتماعات ، ترأسه الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهذا بحضور الهيئة المؤقتة المديرة للمديرية العامة للديوان الوطني للخدمات الجامعية، وإطارات في الإدارة المركزية، والمدراء الولائيين للخدمات الجامعية عبر الوطن.
وقد تمحور اللقاء حول مناقشة سبل تنفيذ خارطة الطريق المستعجلة التي أعدها القطاع لهذا الغرض، لا سيما، فيما تعلق بالأمن ،الوقاية، الإطعام،والصيانة الدورية والنظافة والنقل والتدفئة،والأنترنت والنشاطات العلمية ، الثقافية والرياضية.
وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن خارطة الطريق هذه تتسم بالطابع الاستعجالي، إذ يستلزم تطبيقها عقلنة وتعبئة الوسائل المادية والبشرية الذاتية المتاحة على مستوى الاقامات الجامعية، وكذلك تجسيد العمليات الاستثمارية التي ستبرمج لإعادة تأهيل هياكل الاقامات الجامعية وتجديد تجهيزاتها.
ومما يجدر التنويه به أن الإدارة المركزية تشجع المديرين الولائيين على القيام بجميع المبادرات التي من شأنها تحسين الإطار المعيشي للطلبة ،داخل قضاءات الإقامات الجامعية.
وقد شكل اللقاء فرصة لطرح المشاكل بكل شفافية ووضوح وصراحة، وقد حث الأمين العام مسؤولي الخدمات الجامعية ومديري الإقامات الجامعية على الحضور الدائم والإصغاء واعتماد لغة الحوار منهجا ووسيلة للتكفل بكل المشاكل الموجودة والتي قد تطرأ ، وتنظيم لقاءت دورية مع لجان الإقامات الجامعية التي يجب بعثها من جديد ، في إطار مقاربة تشاركية وتشاورية مع الطلبة والمستخدمين، وقد عبر المجتمعون عن استعدادهم لرفع التحديات من أجل تقديم صورة مشرفة لعمل الخدمات، وتحسين الصورة الذهنية لها لدى الطلبة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الخدمات الجامعية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل