أكثر من 70 ألف طالب يسجّل في “الليسانس” و “الماستر” للتكوين عن بعد

ب جموعي23 فبراير 2021آخر تحديث :
أكثر من 70 ألف طالب يسجّل في “الليسانس” و “الماستر” للتكوين عن بعد

كشفت جامعة التكوين المتواصل المكلفة بالدراسات والبيداغوجية عن استقبال 70 ألف طلب تسجيل في طوري الليسانس والماستر عن بعد منذ انطلاق فترة التسجيلات الأولية بتاريخ 4 فيفري والتي ستختتم غدا الأربعاء.
وفي هذا الصدد أوضحت نائبة مدير الجامعة “سعاد بولحية” أن هناك إقبال كبير على التسجيل من قبل الطلبة سواء الحاصلين على بكالوريا ثانية أو الذين أتموا دراستهم في طور الليسانس والراغبين في الحصول على شهادة “الماستر”، موضحة أن قرار الوزارة الأخير منح الطلبة حق الاختيار بين مؤسسة تعليم عالي أو جامعة التكوين المتواصل التي أصبحت مثلها مثل مؤسسات التعليم العالي .
كما أوضحت المتحدثة أن الدراسة ستنطلق فور دراسة الملفات وفرزها ، مؤكدة أن جامعة التكوين المتواصل على أتم الاستعداد للانطلاق في التكوين عن بعد، إذ تم تكوين الأساتذة الدائمين في تصميم الدروس عبر الخط منذ 2017 وحتى الأساتذة المرافقين البالغ عددهم 3003 ألف أستاذ متعاقد تلقوا تكوينا في التعليم عبر المنصة، حيث سيتم تقديم تعليم هجين عن بعد وحضوري دوريا بالاعتماد على الدروس التفاعلية عبر الأرضية الرقمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل