بلجود يدعو الولاة للخروج من التسيير التقليدي والروتيني

عمار1 مارس 2021آخر تحديث :
بلجود يدعو الولاة للخروج من التسيير التقليدي والروتيني

 أشرف صبيحة اليوم الأثنين بمقر ولاية جانت، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةّ كمال بلجود بحضور والي ولاية إيليزي مصطفى آغامير والسلطات الأمنية والعسكرية والمنتخبة وأعيان المدينة على مراسيم تنصيب الوالي الجديد لولاية جانت بن عبدالله شايب الدور خلفا، لشلالي بوعلام .

 و في مستهل كلمته، دعا بلجود الوالي الجديد  إلى ضرورة العمل على بذل المزيد من المجهودات لرفع التحديات الحالية والرهانات المستقبلية التي تواجهها الجماعات المحلية.
و أضاف الوزير مخاطبا الوالي الجديد: ” أدعوكم إلى الخروج من بوتقة التسيير التقليدي والروتيني، الذي أظهر محدوديته، وزاد من تعقيد الحياة اليومية للمواطن “.
 وأبح الوزير على ضرورة التعجيل في معالجة المشاكل التي تتخبط فيها مدينة جانت، كما أكّد وزير الداخلية أن غياب روح المسؤولية لدى بعض المسؤولين هي التي أدت إلى تفاقم مثل هذه الأوضاع.
 و في هذا الشأن أسدى الوزير، تعليمات صارمة إلى والي جانت الجديد بضرورة اتخاذ قرارات لها انعكاسات يومية على حياة المواطن، على غرار: توفير الحاجيات الضرورية عبر كامل تراب الولاية، ضمان الأمن و السكينة لاسيما في التجمعات السكنية المنشأة حديثا، العمل على الانتهاء من بعض المشاريع الكبرى وكذا إرساء إستراتيجية تنموية محلية فعالة، تتوافق مع خارطة الطريق المتضمنة في برنامج رئيس الجمهورية، مع ضرورة إشراك مختلف الفاعليين في المجتمع، لبناء جزائر جديدة مليئة بالأفراح و الازدهار.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل