الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير تستأنف نشاطاتها ابتداء من الشهر الجاري

عمار4 مارس 2021آخر تحديث :
الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير تستأنف نشاطاتها ابتداء من الشهر الجاري

ستستأنف الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “سافكس” نشاطاتها المتعلقة بتنظيم صالونات و معارض ابتداء من شهر مارس الجاري حيث ستشهد سنة 2021 تنظيم ازيد من 20 تظاهرة مع وضع بروتوكول صحي خاص بسبب جائحة كوفيد-19.

و عقب تعليق اغلبية الصالونات و المعارض سنة 2020 بسبب جائحة كوفيد-19, قررت سافكس اعادة بعث نشاطاتها الاقتصادية ابتداء من شهر مارس, حسبما افاد به برنامج التظاهرات لسنة 2021 و الذي تحصلت وأج على نسخة منه.

و سيشهد شهر مارس الجاري تنظيم ثلاثة صالونات و هي صالون الكهرباء و الطاقات المتجددة (من 8 الى 11 مارس) و الصالون الدولي للكتاب “سيلا” (من 11 الى 20 مارس) و صالون المرأة (من 15 الى 20 مارس).

أما فيما يخص شهر ابريل الذي سيتزامن مع شهر رمضان المعظم, تعتزم سافكس تنظيم معارض “خاصة بالشهر الفضيل” و هذا من 7 افريل الى 1 ماي, علاوة على تنظيم ايام ابواب مفتوحة حول مرض السرطان من 4 الى 6 افريل.

و بخصوص شهر مايو, يضم برنامج سافكس تنظيم صالون حول الصيانة من 18 الى 20 ماي و كذا الصالون الدولي للرقمنة والاتصال والتنقلية “سيكوم” (من 18 الى 21 من نفس الشهر).

و في شهر يونيو, سيتم تنظيم تظاهرتين و هما الصالون الدولي للبناء و الانشاءات ومواد البناء و الاشغال العمومية “باتيماتيك” و الصالون الدولي للفلاحة على ان يتم تحديد تاريخها لاحقا.

كما تمت برمجة ثلاثة صالونات اخرى خلال شهر جويلية و هي صالون الصادرات و اللوجيستي (من 6 الى 8 جويلية) و الصالون الدولي للصيدلة و الصناعات الصيدلانية “سيفال” و الصالون الافريقي لألعاب الفيديو (من 7 الى 11 جويلية).

أما النشاطات المرتقبة شهر سبتمبر فهي صالون الرياضة (لم يتم تحديد تاريخه بعد) و الصالون الدولي للأمن (من 14 الى 16 سبتمبر) و الصالون الدولي لخدمات ما بعد بيع السيارات و التجهيزات و خدمات النقل في شمال افريقيا “إكيب أوتو” (من 27 الى 30 سبتمبر) و كذا الصالون الدولي لتجهيزات وتكنولوجيات وخدمات المياه (من 13 الى 16 سبتمبر).

و في شهر أكتوبر سيحتضن قصر المعارض الصالون المهني الدولي للصناعة بالجزائر والمعرض الدولي للكتاب حيث سيحدد تاريخها لاحقا وكذا المعرض الدولي لاسترجاع وتثمين النفايات (من 11 إلى 14 أكتوبر).

وسينظم الصالون  الدولي للصناعات الغذائية “جزاقرو” والصالون الدولي للنقل واللوجستيك من 22 إلى 25 نوفمبر.

وفي شهر ديسمبر ترتقب المؤسسة تنظيم الصالون الدولي للصحة والتجهيزات الطبية والمخبرية “ألجيريا هيلث” والصالون المهني للمجوهرات من 4 إلى 6 ديسمبر وكذا معرض الانتاج الجزائري وصالون البنوك والتأمينات والمنتجات المالية “إكسبو فينونس” التي ستحدد تواريخ تنظيمها لاحقا.

وأوضح مصدر مسؤول من سافاكس أن هذا البرنامج من شأنه أن يعرف تغييرات, موضحا أنه في حالة استمرار غلق المجال الجوي بسبب جائحة كوفيد-19 يمكن تنظيم المعارض الدولية بحضور المتعاملين المحليين فقط أو ممثلين عن الشركات الدولية المتواجدة في الجزائر”.

للإشارة, بسبب أزمة كوفيد-19, أعدت سافكس بروتوكول صحي للعارضين ومقدمي الخدمات وكذا الزوار الذي يتوجهون الى قصر المعارض الصنوبر البحري خلال فترة انعقاد التظاهرات.

وأكد المصدر أن سافكس وضعت من خلال هذا البروتوكول الصحي صحة وسلامة الأشخاص أولوية داخل قصر المعارض مع احترام الاجراءات الوقائية وتوصيات وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وكذا البروتوكول الصحي لاتحاد المعارض الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل