وزيرة الثقافة تشرف على معاينة وتدشين بعض المشاريع الثقافية والفنية بوهران

عمار6 مارس 2021آخر تحديث :
وزيرة الثقافة تشرف على معاينة وتدشين بعض المشاريع الثقافية والفنية بوهران
في زيارة قادتها إلى ولاية وهران اليوم السبت  أشرفت مليكة بن دودة، وزيرة الثقافة والفنون، على معاينة وتدشين بعض المشاريع الثقافية والفنية.
وقامت  الوزيرة، بمعاينة أشغال إنجاز المركب السينمائي بمدينة السينيا الذي يعود لمستثمر خاص، حيث أكد صاحب المشروع على تسليمه بعد ثلاثة أشهر من الآن، وثمنت الوزيرة مبادرة الاستثمار والتزمت بالوقوف إلى جانب المستثمرين الخواص؛ كما أشرفت  الوزيرة، بالحي الإداري بإيسطو، على تدشين مسرح “النملة”، المشروع الذي يدخل في إطار استراتيجية  الوزيرة القائمة على فتح المجال أمام القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الثقافة والفنون ضمن رؤية شاملة محورها الاقتصاد الثقافي.
كما دشنت وعاينت  الوزيرة، المقر الجديد لمديرية الثقافة والفنون لولاية وهران، بعدما تم استكمال إنجازه، وأسدت تعليمات بضرورة فتح مكتب خاص بالفنانين بمقر المديرية، مذكرة بالمرسوم التنفيذي الذي سيصدر قريبا والذي ينظم علاقات العمل بين المنتجين والفنانين، وهو المرسوم الذي يؤطر مجالات وعلاقات العمل الفنية والمسرحية والموسيقية وغيرها ليتمتع الفنانون بالحماية أكثر.
مشروع ترميم قصر الثقافة هو الآخر كان ضمن الزيارة، حيث وقفت السيدة الوزيرة، على تقدم أشغال ترميم وصيانة هذا الصرح الثقافي الذي سيعطي دفعا كبيرا للنشاط الثقافي بولاية وهران، حيث بلغت نسبة الأشغال به 80 في المائة، على أن يسلم شهر أكتوبر 2021.
وكان لوزيرة الثقافة والفنون، في آخر الزيارة، وقفة مع جمعية سيدي الهواري المكلفة بالتراث الثقافي، حيث استمعت لشروحات وافية وعروض حول مشاريع ترميم التراث الثقافي بولاية وهران، مؤكدة أن وهران تحتاج إلى ثورة حقيقية في مجال حماية التراث، مشيرة إلى مواصلة دعم الوزارة للجمعيات التراثية ومرافقتها لكل المشاريع التي تصب في صميم الاهتمام بحماية تراثنا الثقافي.
وذكرت الوزيرة، بانخراط الوزارة في مسارات التحضير لألعاب البحر الأبيض المتوسط -وهران 2022- ثقافيا، وذلك من خلال تفعيل دور السياحة الثقافية والتراثية، بما يخدم الثقافة ويبرز إمكاناتنا التراثية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل