موسى تواتي يدعو إلى “عصرنة” العملية الانتخابية في الجزائر

عمار7 مارس 2021آخر تحديث :
موسى تواتي يدعو إلى “عصرنة” العملية الانتخابية في الجزائر

دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي بعد ظهر يوم السبت بقسنطينة إلى “عصرنة” العملية الانتخابية في الجزائر مع اقتراب الانتخابات التشريعية و ذلك بإدخال التكنولوجيات الجديدة و وسائل عصرية بهدف ضمان نزاهة الاقتراع.

و ألح السيد تواتي خلال تنشيطه للقاء جهوي مع إطارات الحزب بدار الثقافة مالك حداد على “ضرورة اللجوء إلى إدخال الإعلام الآلي على عملية التصويت من أجل السهر على نزاهة الانتخابات و تفادي كل محاولات التزوير”.

و اعتبر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية أنه “من أجل وضع حد لممارسات الفساد خاصة التلاعب بعدد الأصوات و المال الوسخ الموجه لتمويل الحملات الانتخابية، فإن التصويت الإلكتروني يعد طريقة يجب اعتمادها في المشروع التمهيدي للقانون العضوي المتعلق بالنظام الانتخابي بهدف إثرائه”.

و من شأن هذا المسعى أن يسمح كذلك “بتجسيد مبدأ الديمقراطية و ضمان حرية اختيار و مشاركة المواطنين في الحياة السياسية بعيدا عن أي أشكال التأثير”، حسب ما أكده السيد تواتي الذي أضاف بأن الجبهة الوطنية الجزائرية “تتطلع إلى عصرنة الحياة السياسية” كما “تأمل توحيد مجموع شرائح المجتمع بهدف المحافظة على استقرار البلاد”.

وبشأن مشاركة حزبه في الانتخابات التشريعية المقبلة أكد السيد تواتي  بأن “الأولوية تمنح لتجسيد إرادة الشعب و ذلك من خلال عصرنة العملية الانتخابية وقيم المساواة و الإنصاف و مكافحة التهميش و الغقصاء و الإسهام في ترقية الاقتصاد الوطني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل