حمداني: المرأة الجزائرية ساهمت في الحفاظ على الأمن الغذائي

مسعود زراڨنية7 مارس 2021آخر تحديث :
حمداني: المرأة الجزائرية ساهمت في الحفاظ على الأمن الغذائي

خلال إشرافه على افتتاح ندوة حول المرأة والمؤسسات الناشئة في قطاع الفلاحة عشية الاحتفال بعيد المرأة،أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، أن المرأة دخلت مختلف الميادين الاستثمارية الفلاحية المتعددة خاصة في المحافظة على الموارد الطبيعية والموروث الثقافي والأمن الغذائي.

 

وأضاف السيد حمداني أن قطاع الفلاحةأصبح يجذب الكثير من النساء الفلاحات، وقال:” سعت مقاطعنا الوزارية لإدماج عنصر المرأة في شتى مجالات القطع وتمكينها من الدعم لبرمجة حملات تحسيسية من خلال تشجيع الشراكة بين الإدارات المركزية والمشاريع المصغرة”.

 

وقال الوزير إن مرافقة المرأة مبرمج في إطار تحديث وعصرنة التنمية الريفية ما جعلها من تجاوز العديد من العوائق في القطاع الفلاحي وتمكنت من مواجهة التحديات الكبرى خاصة في الإنتاج وإنتاجيات الموارد.

كما دعا حمداني إلى التعبئة والتوعية وبذل أقصى الجهود لبعث التنمية الريفية والانخراط في برامج الوزارة قصد توفير الآليات الضرورية والمناخ الملائم، تحقيقًا للأمن الغذائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل