توقيع برنامج تعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية

م .ك16 مارس 2021آخر تحديث :
توقيع برنامج تعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية

استقبل وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، يوم الاثنين 15 مارس 2021 بمقر دائرته الوزارية، ممثل منظمة الصحة العالمية في الجزائر الدكتور بلا فرانسوا نجيسان. و خصّص هذا اللّقاء للتوقيع على برنامج تعاون يمتد على مدار سنتين (2020-2021) بين وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية في مجال الصحة العمومية.

كما كان هذا الاجتماع فرصة لكلا الطرفين لاستعراض نوعية التعاون بين الجزائر و منظمة الصحة العالمية في مجال الصحة. حيث سمح هذا التعاون بالتصديق على القضاء على بعض الأمراض، مثل شلل الأطفال في 2016 و تيتانوس الأم و حديثي الولادة في 2018 و الملاريا في 2019. كما كان للطرفين خلال هذا الاجتماع نقاشا مطوّلا حول تطوّر وباء كوفيد-19 و ظهور المتغيرات الجديدة له و كذا التلقيح ضد كوفيد-19.

و يتضمن هذا البرنامج الأولويات الصحية للجزائر، التي يتمّ تحديدها بشكل مشترك من طرف وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية. إذ يأخذ هذا البرنامج بعين الاعتبار الأولويات الصحية في الجزائر من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. في هذا الصدد، سترافق منظمة الصحة العالمية الجزائر في تحقيق الأهداف المسطّرة، سيما في مجالات مكافحة الأمراض المتنقلة وغير المتنقلة. كما تأخذ الاستجابة ضد وباء كوفيد-19 حيّزا مهما في هذا التعاون..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل