انطلاق فعاليات الكأس الوطنية العسكرية للمصارعة المشتركة.

مسعود زراڨنية22 مارس 2021آخر تحديث :
انطلاق فعاليات الكأس الوطنية العسكرية للمصارعة المشتركة.

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات الكأس الوطنية العسكرية للمصارعة المشتركة , بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية الشهيد مسعود بوجريو ببن عكنون (بالجزائر العاصمة ) ,بمشاركة 11 فريقا ممثلين لقيادات القوات والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى .

ويشارك في الكأس الوطنية 126 مصارعا, ممثلين عن مختلف الوحدات العسكرية , منهم 74 اختصاص اغريقو رومانية و 52 مصارعة حرة .

وافتتح الحدث الرياضي العقيد بخوش رابح مفتش مصلحة الرياضات العسكرية , نيابة عن العميد رئيس مصلحة الرياضات العسكرية بدائرة الاستعمال والتحضير أركان الجيش الوطني الشعبي قائلا :” تعتبر المصارعة المشتركة رياضة تنافسية قتالية تنطوي على استخدام عددا من التقنيات الخاصة بها , والتي تدمج مع فنون الدفاع عن النفس الاخرى بالإضافة الى فنون القتال بالأيدي , مما يجعلها من بين الرياضات المهمة في تكوين الفرد العسكري و التي تبعث فيه روح مداومة القتال وشحنة المثابرة واستعمال كل طاقاته البدنية والنفسية بغية الفوز”.

كما قال العقيد بخوش :”تجسيدا لتعليمات وتوجيهات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي , الدائمة السعي لتعميم وتطوير تقنيات الرياضة القتالية الفردية على جميع فئات أفراد الجيش الوطني الشعبي , بغية تكوين فرد عسكري مقاتلٍ”.

واضاف السيد بخوش في كلمته قائلا :”لتحقيق النتائج المرجوة , يجب تضافر مجهودات الجميع واخص بالذكر الرياضيين المدعوين الي العمل الصارم والدؤوب في ظل المبادئ الأخلاقية والقوانين المنظمة لممارسة الرياضة لبلوغ أعلى المستويات”.

في الأخير ختم العقيد بخوش كلامه قائلا :” أتمنى حظا موفقا لجميع الرياضيين, راجيا ان يغمر مجريات الكأس الروح الرياضية العالية والتنافس النزيه والتحلي بالانضباط والسلوك المثالي”.

وتهدف فعاليات هذا الكأس الى غرس روح التنافس والرغبة في الانتصار لدى الرياضيين , كما انها فرصة تحضير الفرق لمختلف المناسبات الوطنية و الإقليمية والدولية .

ويشار الى ان اختتام مجريات الكأس الوطنية ستكون يوم غد الثلاثاء , بتسليم الكؤوس والميداليات للفائزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل