رئيس حزب جيل جديد: الحوار والمشاركة في الانتخابات سيُؤسّسان لبناء دولة ديموقراطية في الجزائر

م .ك26 مارس 2021آخر تحديث :
رئيس حزب جيل جديد: الحوار والمشاركة في الانتخابات سيُؤسّسان لبناء دولة ديموقراطية في الجزائر

قال رئيس حزب جيل جديد، سفيان جيلالي، إنّ الجزائر دخلت مرحلة بناء نظام سياسي جديد، مضيفًا أن الحوار والمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة من أهم الحلول لتحقيق مسعى بناء دولة ديموقراطية.
وشدّد رئيس حزب جيل جديد، سفيان جيلالي على ضرورة الذهاب نحو مرحلة تنظيم الدولة والمجتمع والتأسيس لبناء اقتصاد قوي يضمن ديمومة التنمية على كل المستويات، مؤكدًا لدى نزوله ضيفًا على حصة “لقاء التلفزيون” على القناة الثالثة الإخبارية، أمس الخميس، أن حزبه “إختار لغة الحوار من منطلق أنه أحد أهم الحلول لتفادي العودة إلى ما عاشته الجزائر من أزمات متعدّدة الأبعاد في السنوات الماضية”، مضيفًا أن “بناء دولة ديموقراطية تكون بمشاركة الجميع سواءً كانت سلطة أو أحزاب وكذا فعاليات المجتمع المدني”.
ولدى تطرّقه لمدى أهمية الانتخابات التشريعية المقررة في الـ 12 جوان المقبل، أشار سفيان جيلالي، أن “عملية بناء نظام جديد ومؤسسات قوية يتطلب المشاركة في هذا الموعد السياسي “، مبرزًا أهمية العمل الجواري لإقناع المواطنين وهذا “بخطاب صريح يحسن حياته اليومية مع جعله شريك في عملية استعادة الثقة بينه وبين مؤسّسات الدولة”.
أمّا بخصوص مكانة ودور الشباب في مرحلة البناء والتغيير، أكد سفيان جيلالي على ضرورة إعطاء الفرصة للشباب للمشاركة في هذا المسعى الجديد والاعتماد على الكفاءات، داعيًا الجزائريين والطبقة السياسية إلى “التعامل بإيجابية مع المستقبل وتقديم حلول جذرية للذهاب نحو الأحسن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل