نحو تعيين 35 مستشارا اقتصاديا بالسفارات لتشجيع التصدير

م .ك28 مارس 2021آخر تحديث :
نحو تعيين 35 مستشارا اقتصاديا بالسفارات لتشجيع التصدير

قال مدير ترقية و دعم المبادلات التجارية بوزارة الشؤون الخارجية رابح فصيح اليوم الأحد أنه سيتم تعيين مستشارين عبر السفارات الجزائرية لتشجيع التصدير.

و على هامش لقاء حضره مستثمرون و مصدرون و رجال أعمال من ببرج بوعريريج بقاعة المحاضرات للمركب الثقافي عائشة حداد، أوضح فصيح أن حوالي 35 مستشارا اقتصاديا تابعا لوزارة الشؤون الخارجية سيلتحقون بمناصبهم عبر القنصليات “خلال شهر جويلية المقبل”و ذلك في إطار الإستراتيجية الجديدة للدولة التي تهدف إلى دعم و تشجيع الصادرات لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتتمثل مهمة هؤلاء المستشارين في “تقريب الأسواق الخارجية من المصدرين الجزائريين و التعريف أكثر بالمنتجات الجزائرية عبر الأسواق العالمية” إلى جانب الاستماع لانشغالات المصدرين و العمل على تذليل كل العقبات التي تواجههم و كذا إمدادهم بكل المعلومات فيما يتعلق بالأسواق الخارجية و خصوصا كيفية اقتحامها .

وتندرج هذه الزيارة ضمن عملية شاملة لاكتشاف النسيج الصناعي عبر ولايات الوطن و وحدات الإنتاج بمختلف المناطق الصناعية إضافة إلى برمجة لقاءات مع المستثمرين و المتعاملين الاقتصاديين خاصة من يمتلكون خبرة في مجال التصدير.
من جهتهم، ثمن المستثمرون الذين حضروا اللقاء مبادرة وزارة الشؤون الخارجية آملين في أن ترافقها إجراءات فعلية في تسهيل عمليات التصدير على غرار تذليلالعقبات البيروقراطية و المصرفية و ذلك لتشجيعهم على اقتحام الأسواق الخارجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل