وزير التربية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

م .ك5 أبريل 2021آخر تحديث :
وزير التربية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

أشرف وزير التّربية الوطنية، السّيد محمد واجعوط، مساء يوم الأحد 04 أفريل 2021 بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، الجزائر، أشغال النّدوة الوطنية عبر تقنية التّحاضر المرئي عن بعد، بمشاركة مديري التّربية للولايات، وبحضور إطارات من الإدارة المركزيّة.
بعد التّرحيب بالجميع، استهّل السّيد الوزير كلمته بالإشارة إلى أنّ هذا الاجتماع يندرج وفق رسالة المهام التّي سُلِّمت لهم إثر تعيينهم، والتي تضمّنت عددا من المهام الواجب الالتزام بها لتجسيد الأهداف المسطّرة، وكذا بغرض إسداء بعض التّعليمات فيما يخص التّسيير البيداغوجي والإداري.
وأشار إلى أنّ تقييم الفصل الأول من السنة الدراسية 2020-2021 أظهر نتائج مقبولة جدًا بالنسبة للتّلاميذ، وكذلك الأمرُ نفسُه فيما تعلّق بحصيلة تقييم تنفيذ المخطّطات الاستثنائية، مشيدا بالانضباط الملحوظ في تطبيق الإجراءات الوقائية الصحية وفقًا للبرتوكول الصحي المعتمد، وتظافر جهود أعضاء الجماعة التربوية، الأمر الذي سمح بتمدرس التلاميذ في ظروف حسنة.
ومن جهة أخرى شدّد السّيد الوزير، على وُجوب تكثيف الجهود، خاصة ما تعلّق بترشيد النّفقات والنّجاعة في التّسيير الإداري والتّطبيق الصّارم للمقاييس المعتمدة في وضع الخريطة التّربوية، والحرص على مواصلة الالتزام بالتّدابير الوقائية حفاظا على صحة وسلامة الأساتذة والتلاميذ وجميع الموظّفين والعّمال.
وبما أنّ شهر رمضان على الأبواب، أشار السيد الوزير إلى أنّ الوزارة عملت منذ مدة على تكييف المخطّطات الاستثنائية بما يتوافق والحجم السّاعي المخصص للدراسة في هذا الشهر العظيم، كما تمّ تكييف مخطّطات التعّلم والتّدرجات وآليات تنفيذها حسب الزمن البيداغوجي المتاح، وبهذا الخصوص ألحّ على تكثيف اللقاءات التوجيهية مع مديري المؤسسات التعليمية كي يتمكّنوا من إعداد جداول التّوقيت الأسبوعية المكيّفة في أقرب الآجال.
وفي الختام أكّد السّيد الوزير على ضرورة بذل كلّ الجهود للتّحضير الجيّد للامتحانات المدرسية الرّسمية دورة 2021 المقرر إجراؤها في شهر جوان المقبل، كما دعا إلى وجوب التنسيق المحكم وتوفير كل الوسائل والظروف لإنجاح هذه المحطّة المهمّة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل