قسنطينة: لقاء المستشارين الدبلوماسيين مع المتعاملين الاقتصاديين

مسعود زراڨنية5 أبريل 2021آخر تحديث :
قسنطينة: لقاء المستشارين الدبلوماسيين مع المتعاملين الاقتصاديين


حسب ما أفاد به الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة، تحتضن ولاية قسنطينة لقاء المستشارين الاقتصاديين الدبلوماسيين مع المتعاملين الاقتصاديين بعنوان “تشجيع التصدير خارج المحروقات” حيث يشرف عليه السيد والي الولاية ، السفير المستشار لدى وزارة الشؤون الخارجية، مدير ترقية و دعم المبادلات الاقتصادية، بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، مستشارين، خبراء اقتصاديين، دبلوماسيين و متعاملين اقتصاديين و اطارات الولاية .
افتتاح الجلسة بكلمة والي الولاية السيد ساسي احمد عبد الحفيظ الذي اكد أن اللقاء يأتي ضمن توجيهات السيد رئيس الجمهورية من خلال فتح مختلف الورشات و تبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين سعيا لخلق بدائل فعالة للاقتصاد الوطني و هو فرصة للمتعاملين الاقتصاديين الراغبين في تصدير منتجاتهم من خلال الوقوف على الاليات اللازمة لخلق منافذ لذلك.
مضيفا ان اللقاء فرصة للتعرف على المقومات الصناعية و الانتاجية في الولاية .
كما القى السفير اسماعيل بن عمارة كلمة اكد خلالها أن اللقاء يأتي من اجل جعل الدبلوماسية في خدمة الاقتصاد و النهوض بالمنتوج الوطني و في هذا الاطار ذكر بأهمية مكتب الاعلام و ترقية الاستثمارات و الصادرات الذي يعد فضاء مخصص للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بما في ذلك ابناء الحالية الوطنية بالخارج الناشطين في عمليات التصدير او الشراكة مع المتعاملين الاجانب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل