وزارة التعليم العالي تفتح تحقيقا حول استفادة اساتذة وطلبة من ملتقيات بحث وهمية بالخارج

عمار
2021-04-08T11:32:48+01:00
الأخبار
عمار8 أبريل 2021101 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وزارة التعليم العالي تفتح تحقيقا حول استفادة اساتذة وطلبة من ملتقيات بحث وهمية بالخارج

طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسؤولي رؤساء الندوات الجهوية الجامعية ومدراء مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بإيفادها بالقائمة الاسمية للأساتذة والطلبة المستفيدين من ملتقيات علمية بالخارج، مع توضيح المعايير المعتمدة من قبل المجالس العلمية في انتقائهم.

وجاء ذلك من خلال مراسلة موجهة من مديرية التعاون والتبادل ما بين الجامعات. ولفتت المراسلة إلى أنه قد تبين أن هناك عدة جامعات سمحت للأساتذة والطلبة بإجراء ملتقيات علمية خارج الجزائر، بإشراف أساتذة جزائريين، مع مراكز تدعي أنها بحثية وتكوينية وهي في الحقيقة عبارة عن سجل تجاري صادر عن هيئات التجارة بالأردن. وذكرت المراسلة أن هذه المراكز هي مركز البحث وتطوير الموارد البشرية “رماح الأردن” لصاحبه خالد راغب الخطيب، ومركز البحث للفكر الاقتصادي لنفس الشخص، ومركز البحث وتطوير الموارد البشرية “السناسل” لصاحبته سناء الظاهر، زوجة خالد راغب الخطيب، ومركز  تمكين للتدريب والاستشارات لصاحبه غسان الطالب. واعتبرت المراسلة أن كل هذه المراكز تمتلك سجلات تجارية صادرة عن وزارة التجارة الأردنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.