تخصيص يوم 19 أفريل الجاري يوم للهيدروجين الأخضر

عمار14 أبريل 2021آخر تحديث :
تخصيص يوم 19 أفريل الجاري يوم للهيدروجين الأخضر

 أعلن وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن تنظيم يوم مخصص للهيدروجين الأخضر يوم 19 افريل الجاري، يضم كل الفاعلين في القطاع و الذي سيشهد خلق القطب الجزائري للهيدروجين .

واعتبر السيد شيتور، أن هذا اليوم “هام جد” كونه سيشهد خلق “قطب هيدروجين للجزائر، علاوة على وضع مخطط هيدروجين “على غرار كل الدول المتقدمة”.

واسرد الوزير بالقول أن الجزائر، و من خلال هذه الخطوة، تتطلع الى “ولوج ثورة الهيدروجين الاخضر”، و لهذا الهدف سيتم “حشد كل قوى البلد في هذا لمجال”.

  • ومن بين الأطراف التي ستشارك في هذا الموعد، ذكر السيد شيتور مركز تنمية الطاقات المتجددة و كل الباحثين في هذا المجال و الذين سيتم إشراكهم في هذا المشروع.

وحسب الوزير، سيتعلق الامر بتحديد استراتيجية الجزائر في مجال الهيدروجين، وهي الخطوة التي يليها إرسال طلب للحكومة فيما يخص التمويل.

كما سيتم ارسال طلب تمويل للهيئات الدولية لا سيما الامم المتحدة التي تعمل على وضع حد التغيرات المناخية، يضيف الوزير، موضحا ان تطوير الهيدروجين يندرج في اطار التنمية المستدامة بهدف الخروج من الطاقات الأحفورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل