وزير التربية: سيتم توظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة هذا الموسم لمعالجة فائض 3000 متخرج.

ب جموعي22 أبريل 2021آخر تحديث :
وزير التربية: سيتم توظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة هذا الموسم لمعالجة فائض 3000 متخرج.

خلال إجابته على أسئلة النواب في مجلس الأمة اليوم قال وزير التربية والتعليم محمد واجعوط بأن معدل التسجيل لاطفال الـ6 سنوات 98.7 بالمائة في 2020 و97.36 بالمائة معدل التمدرس إلى غاية 15 سنة مضيفا بأن معدلات التسرّب المدرسي ضئيلة ومقلقة كما تطرق لأسباب التسرّب المدرسي والتي أرجعها لرفض الوالدين دراسة الفتيات وتزويج البنات عرفيا في بعض المناطق وانفصال الوالدين وشدد على وضع مقاربة إجتماعية لمحاربة التسرّب المدرسي منها منع إستغلال الأطفال في المهن الموسمية ومحاربة الزواج المبكر للبنات خاصة في الجنوب

وقال واجعوط أنه يجب تطوير آلية رصد التلاميذ بترقيم وطني للتدخل في الوقت المناسب بالإضافة لتنصيب أجهزة دعم بيداغوجية لتشجيع التعليم عن بعد.

وأردف واجعوط سعينا في 2020 لضمان التمدرس بتوظيف خريجي المدارس العليا كما تم تمديد إستغلال القوائم الاحتياطية لـ2017 و 2018 قد تم إنهاء العمل بها نهاية 2020 .

مضيفا بأن الموسم الحالي سيكون التوظيف المباشر لخريجي المدارس العليا لمعالجة فائض 3000 متخرج وسيتم الإعتماد على مسابقة جديدة للتوظيف على أساس الشهادة للالتحاق بالتعليم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل