تلقيح 60 بالمائة من مجموع عدد المسجلين في المنصة الرقمية

عمار22 أبريل 2021آخر تحديث :
تلقيح 60 بالمائة من مجموع عدد المسجلين في المنصة الرقمية

قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، إن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بالجزائر تسير بوتيرة عادية تتماشى وبرنامج اقتناء اللقاحات الذي سطرته السلطات العمومية في البلاد، مشيرًا إلى إحصاء 47 ألف مُسجل على المنصة الرقمية الخاصة بالتطعيم ضد كوفيد 19 وأن 60 بالمائة من مجموع هؤلاء تم تلقيحهم.

وأكد البروفيسور رياض مهياوي، خلال استضافته في برنامج “الجزائر مباشر” أمس الخميس على القناة الإخبارية الثالثة للتلفزيون الجزائري، أن التلقيح ضد فيروس كورونا “يبقى الخيار الوحيد والأنجع لوقف تفشي هذا الوباء وخروج البلاد من هذه الأزمة”، داعيًا المواطنين للتقرب من مختلف العيادات بغرض التسجيل والحصول على اللقاح .

ولدى حديثه عن آخر الإحصائيات حول عدد المواطنين الذين حصلوا على اللقاح، كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا عن إحصاء 47 ألف مُسجل على المنصة الرقمية  الخاصة بالتطعيم ضد كوفيد 19 وأن 60 بالمائة من مجموع هؤلاء تم تلقيحهم،مضيفًا أن العملية متواصلة تماشيًا وعمليات إقتناح اللقاح.

وفي هذا الصدد، نفى البروفيسور مهياوي، بطئ عملية التلقيح ضد وباء كورونا بالجزائر ،قائلاً “رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، وعد بإنطلاق عملية التطعيم في نهاية جانفي والعملية إنطلقت في أحسن الظروف وهي متواصلة “، مشيرًا أن السلطات العمومية “في مفاوضات مستمرة لاقتناء كميات إضافية من اللقاحات لتلبية الطلب الوطني رغم الطلب العالمي المتزايد على مثل هذه اللقحات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل