والي العاصمة يكشف عن موعد توزيع سكنات LPA

م .ك25 أبريل 2021آخر تحديث :
والي العاصمة يكشف عن موعد توزيع سكنات LPA

كشف والي الجزائر يوسف شرفة اليوم الأحد أن تسليم أولى سكنات الترقوي المدعم التي تم الشروع في إنجازها بالعاصمة سيكون في سنة 2022.

وفي هذا الشأن، قال شرفة إن العقارات المخصصة لإنجاز 7 آلاف وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم من أصل 12 ألف وحدة المخصصة للعاصمة ، قد أصبحت جاهزة ، في انتظار تحضير الوعاء العقاري بالنسبة لـ 5 آلاف وحدة المتبقية.

وأوضح الوالي شرفة، أنه تم الشروع في إنجاز سكنات الترقوي المدعم على مستوى عدد من بلديات العاصمة ، بعد أن تم توفير العقارات المخصصة لإنجاز 7 آلاف وحدة سكنية بهذه الصيغة.

وواصل، في تصريح للتلفزيون العمومي، كاشفا انه تم تسجيل 262 ألف مكتتب في الترقوي المدعم و قد قامت المصالح المختصة بتصفية القوائم ،و تم بموجب ذلك إسقاط 120 ألف مكتتب من البطاقية ، مما أسفر عن قائمة نهائية تتضمن 141 ألف مكتتب في هذه الصيغة ،و هو ما يجعل من سنة 2021 حسبه ، سنة تصفية الملفات وتحضير القوائم على أن يتم توزيع السكنات العام المقبل .

و عن حصة العاصمة من هذه الصيغة السكنية قال الوالي أنها تقدر ب 12200 وحدة سكنية ، ستستفيد منها جميع بلديات الولاية، و قد تم تحسبه ثبيت 7 ألاف وحدة سكنية ، في بعض البلديات أين توفر الوعاء العقاري الخاص بها في حين يتم تحضير الوعاء العقاري بالنسبة ل 5 آلاف وحدة المتبقية للشروع في انجازها ،علما حسبه أن اللجان المختصة باشرت عملية دراسة الملفات .

و طمأن الوالي المكتتبين بضمان النزاهة و الشفافية في دراسة الملفات ،وحرص مصالحه على تمكين أبناء بلديات العاصمة من الاستفادة من هذه السكنات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل