ميهوبي: ضرورة إعداد دراسات جذرية للفيضانات لتحيين مخططات التدخل

مسعود زراڨنية
2021-05-05T05:08:10+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية5 مايو 202147 مشاهدةآخر تحديث : منذ يومين
ميهوبي: ضرورة إعداد دراسات جذرية للفيضانات لتحيين مخططات التدخل

أكد وزير الموارد المائية، مصطفى كمال ميهوبي يوم أمس الثلاثاء بمستغانم، على ضرورة إعداد دراسات جذرية للفيضانات، لتحيين مخططات التدخل والعمل على الحد من تأثيرات تساقط الأمطار.

وصرح السيد ميهوبي للصحافة على هامش زيارة العمل والتفقد لولاية مستغانم، أن “الوقت قد حان للقيام بدراسات جذرية لكل ما يتعلق بالفيضانات وتحيين كل الدراسات والمخططات القديمة للتدخل لمواجهة هذا النوع من الكوارث”.

وبعد أن أعرب عن تأسفه بخصوص الخسائر البشرية التي خلفتها فيضانات منطقة بني سليمان بولاية المدية ليلة الاثنين وتقديمه التعازي لعائلات الضحايا، أفاد الوزير بأن التغيرات المناخية التي يعرفها العالم تفرض علينا التعامل بيقظة كبيرة مع الظواهر الطبيعية، على غرار الفيضانات والسعي الى التقليل من آثارها.
وأوضح السيد ميهوبي في هذا السياق أنه بمجرد وقوع هذه الفيضانات ببني سليمان، قامت دائرته الوزارية على الفور، بتسخير كافة إمكانات الديوان الوطني للتطهير، وتم إيفاد لجنة يترأسها الأمين العام للوزارة ووفد تقني لمعاينة الأوضاع عن قرب واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وذكر الوزير في هذا الصدد أن ولاية المدية شهدت ليلة أمس تساقط كثيف للأمطار تجاوزت كميتها 96 ميلمتر خلال ساعة واحدة، قبل أن تعاود التهاطل بحجم كبير عجزت معه التربة عن امتصاص المياه، مما أدى الى ارتفاع منسوبها نجم عنه حدوث فيضانات بالمدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • حمقاءحمقاء

    مزالنا نستناو اهل الاختصاص ،، وثقتنا في الكفاءات كبيرة ،،

  • FellaFella

    اذا خلينا الكلمة و القيادة لاصحاب الاختصاص هما يرشدونا نقدرو نبنيو بلادنا من جديد أما إذا كملنا كل واحد يحشر روحو في ما لا يعنيه ولا يخصه ولا يفقه فأكيد رح نكملو نعيشو في فوضى ليس لها نهاية و كيما نعرفو كامل احنا شعب يفهم في كلش وين تحطو يفرض رايو و مهما تناقشو لا فائدة ترجى … الله يهدينا وخلاص