فلاحة: عقد اجتماع لبحث إجراءات استقرار فرع تربية الدواجن

مسعود زراڨنية5 مايو 2021آخر تحديث :
فلاحة: عقد اجتماع لبحث إجراءات استقرار فرع تربية الدواجن

نظم في مطلع هذا الاسبوع، اجتماع عمل حول فرع تربية الدواجن، على مستوى مقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، حيث تم التطرق خلاله الى الاجراءات الواجب اتخاذها من اجل تحقيق الإستقرار في مختلف فروع هذا القطاع، حسبما افاد به يوم أمس الثلاثاء بيان للوزارة.

واوضح ذات المصدر، ان هذا الاجتماع الذي تراسه الامين العام للوزارة، صالح شواقي، و خصص لدراسة الوضعية الحالية للفرع، قد عرف مشاركة اطارات مركزية واعضاء من المجلس الوطني المهني لفرع تربية الدواجن.

كما اكد البيان ذاته، انه تم بهذه المناسبة، التطرق الى الجانب المتعلق بضبط سوق اللحوم البيضاء ووفرة المدخلات البيولوجية، سيما الصيصان المنتجة من اجل استقرار الانتاج الوطني.

و قد اكد مختلف المتدخلين -حسب بيان الوزارة-، على “ضرورة تكثيف العمل الجواري في ارض الميدان، من اجل متابعة وضعية الفرع عن كثب سيما فيما يخص المتابعة الصحية للحظائر والتموين بالمدخلات وذلك من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة الضرورة وذلك بالتشاور مع الفاعلين المعنيين من بينهم المجلس الوطني المهني لفرع تربية الدواجن”.

وخلص المصدر في الاخير الى التأكيد، بانه تقرر ايضا مواصلة التشاور مع مختلف الفاعلين في هذا الفرع، و ذلك عبر ورشات عمل منتظمة من اجل تعزيز المكتسبات والحفاظ و ادامة تنظيم الفرع.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل