اختتام معرض بيع المنتوجات التقليدية والفنية الوطنية لفائدة السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر

مسعود زراڨنية7 مايو 2021آخر تحديث :
اختتام معرض بيع المنتوجات التقليدية والفنية الوطنية لفائدة السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر

أختتم يوم أمس الخميس، بالجزائر العاصمة، معرض بيع المنتوجات التقليدية والفنية الوطنية لفائدة السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، والذي يهدف إلى التعريف بالمنتوج الحرفي والموروث الحضاري والثقافي لبلادنا والترويج له في الخارج.

ويعتبر هذا المعرض، الذي نظمته وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة عن طريق الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، وكذا وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي عن طريق غرفة الصناعة التقليدية، الثالث خلال شهر رمضان الفضيل بعد معرضي 22 و29 أفريل المنصرم والموجه إلى البعثات الدبلوماسية في الجزائر.

وعرف المعرض –حسب المدير العام للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، عبد الفاتح جبنون– “مشاركة عدد معتبر من المنتجين والحرفيين الذين حرصوا على التعريف بالمنتوج الحرفي الجزائري وإعطاء لمحة عن الموروث الثقافي والحضاري لبلادنا”.

وشمل المعرض الصناعات التقليدية من الحلي والألبسة والأواني الفخارية والخشبية إلى جانب الصناعات الغذائية الطبيعية التقليدية واللوحات الفنية والمنحوتات وغيرها.. والتي لاقت إعجاب زوار المعرض من السلك الدبلوماسي الذين نوهوا ب”جودة ونوعية” المنتوجات المعروضة التي ترقى إلى المنافسة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل