حوادث المرور: وفاة 5 أشخاص وإصابة 318 آخرين خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

مسعود زراڨنية8 مايو 2021آخر تحديث :
حوادث المرور: وفاة 5 أشخاص وإصابة 318 آخرين خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

لقي 5 أشخاص حتفهم وأصيب 318 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في عدة حوادث المرور عبر مختلف مناطق الوطن خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به اليوم السبت حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وذكر المصدر ذاته، أن وحدات الحماية المدنية قامت أيضا خلال نفس الفترة بتقديم الإسعافات الأولية لـ 7 أشخاص مختنقين جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من سخان الماء ومدفئة المنزل حيث أسعفت 4 أشخاص بولاية تيزي وزو بالمكان المسمى عين خلوف، بلدية تيزي وزو، و3 أشخاص بولاية عنابة بحي واد الذهب، بلدية عنابة.

وفي مجال الحرائق، أخمدت عناصر الحماية المدنية 9 حرائق حضرية، صناعية ومختلفة عبر ولايات الجزائر (3 حرائق) وتيزي وزو (حريقين) وحريق واحد في كل من ولايات باتنة، جيجل، ميلة، المدية، دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 180 عملية تحسيسية عبر 25 ولاية (120 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 90 عملية تعقيم عبر 15 ولايات (60 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وبشأن التدخلات المتعلقة بالتقلبات الجوية لا سيما بولاية المسلية، فإن فرق الحماية المدنية لا تزال تواصل عملية البحث عن ضحية ثالثة مفقودة والتي جرفتها سيول واد جنان الرومية يوم الخميس الماضي ببلدية بوسعادة.

وحول حالات الطرق الوطنية والولائية التي لازالت مغلقة أو صعبة السير بسبب ارتفاع منسوب مياه الأودية، فهي -كما ذكر المصدر- الطريق رقم 45 الرابط بين بوسعادة والمسيلة بالمكان المسمى بانيو، الطريق الوطني رقم 4 الرابط بين الحوامد والخبانة بالمكان المسمى واد المحصب، الطريق الوطني رقم 70 الرابط بين بئر الفضة وعين الملح، مقطوع بالمكان المسمى مقيطع، الطريق الولائي 3 الرابط بين بن سرور وأمسيف مقطوع بالمكان المسمى بواد أمسيف وأخيرا الطريق الولائي رقم 11 الرابط بين أمسيف وخبانة إثر تضرر جزئي لجسر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل