تقديم تاريخ سحب البنزين الممتاز المحتوي على الرصاص الى أوائل شهر جويلية المقبل.

مسعود زراڨنية10 مايو 2021آخر تحديث :
تقديم تاريخ سحب البنزين الممتاز المحتوي على الرصاص الى أوائل شهر جويلية المقبل.

كشف رئيس لجنة إدارة سلطة ضبط المحروقات، رشيد نديل، يوم أمس الأحد بالجزائر العاصمة عن تقديم التاريخ المحدد لنهاية تسويق البنزين الممتاز المحتوي على الرصاص في محطات الخدمات إلى بداية شهر جويلية المقبل، بدلا من أكتوبر كما كان مقررا من قبل.

وفي تصريح لوأج اكد السيد نديل أنه تم اتخاذ هذا القرار يوم الأحد خلال اجتماع خصص لهذا الموضوع ضم وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ومسؤولين من مجمع سوناطراك و من سلطة ضبط المحروقات.
وبالتالي تم خلال هذا الاجتماع الاعلان عن الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة لبدء السحب النهائي لهذا النوع من الوقود في غضون شهرين، حسب ذات المسؤول.

فاعتبارًا من شهر جويلية، سيتعين على سائقي السيارات استخدام البنزين الخالي من الرصاص بمؤشر أوكتان موحد “صالح لجميع المركبات”، حسب السيد نديل الذي أكد أنه “تم الانتهاء” من التجارب الخاصة بهذا الغرض وأن المنتوج المقترح سيكون آمنًا “تمامًا” لمختلف المحركات.

وقد قررت الجزائر التخلي عن هذا البنزين لما له من آثار ضارة على الصحة والبيئة و ايضا في اطار سياستها الرامية الى إنهاء استيراد الوقود.

و تبلغ الطاقة الإنتاجية لسوناطراك 4 ملايين طن من البنزين سنويًا، بينما يقدر معدل الاستهلاك الوطني 3.7 مليون طن سنويًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل