الجزائر العاصمة: تنظيم اللقاء العربي الأول للإنشاد والمديح.

مسعود زراڨنية10 مايو 2021آخر تحديث :
الجزائر العاصمة: تنظيم اللقاء العربي الأول للإنشاد والمديح.

نظم سهرة أمس الأحد بالجزائر العاصمة اللقاء العربي الأول للإنشاد والمديح بمشاركة عدة منشدين وفرق للأناشيد الدينية قدموا من عدة مناطق من الوطن لإحياء شهر رمضان المعظم وكذا شهر التراث.

وأشرفت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة على تدشين هذا اللقاء الأول الذي نظمته الفيدرالية الجزائرية للسلام والإنسانية التي يترأسها بلقاسم شيحاوي.

وبعد أن ذكرت بأن فن الإنشاد والمديح يعد بحد ذاته دعوة لترقية قيم الإنسانية، جددت الوزيرة إرادتها في “مرافقة ودعم” هؤلاء الشباب النابغين.

وتنافست فرق “النجوم الفنية للإنشاد” من غرداية و “نور المصطفى” من مستغانم و “شيخ بلحداد” من بجاية وكذا نجيب عياش و لقمان سكندر و زهير فارس و ياسين حموش الذين فازوا في عدة منافسات عربية ودولية للحصول على جوائز “الفرقة الذهبية” و “الصوت الذهبي” و “الريشة الذهبية”.

منحت لجنة التحكيم جائزة الفرقة الذهبية بالتعادل لكل من فرقة “النجوم الفنية للإنشاد” من غرداية التي يقودها أحمد جمال و فرقة “نور المصطفى” من مستغانم التي يشرف عليها بلالية بن دهيبة في حين تحصل على جائزة الصوت الذهبي والريشة الذهبية على التوالي كل من عبد الرحمن جوامعي و خالد اسحاق.

تم تسليم جوائز شرفية و مكافئات مالية منحها الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة للفائزين وكافة الفنانين المشاركين في هذا الحدث الذي حضره ممثلون عن البعثة الدبلوماسية لفلسطين بالجزائر.

شهد هذا اللقاء إقبالا كبيرا للجمهور الذي خضع للاحترام الصارم للإجراءات الصحية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل