جعبوب يحذر العمال والنقابات من الدخلاء والمتسلّلين

عمار10 مايو 2021آخر تحديث :
جعبوب يحذر العمال والنقابات من الدخلاء والمتسلّلين

أكد وزير العمل و التشغيل والضمان الإجتماعي الهاشمي جعبوب خلال زياره اليوم الى ولاية جيجل تكفل رئيس الجمهورية والتزامه بالوعود التي قدمها لفئة المتقاعدين محذرا في نفس الوقت الطبقة الشغيلة والعمال ممن أسماهم بالمندسين والمتسللين الذين يريدون استغلال النضال النقابي لتحقيق غايات مشبوهة .

وزف جعبوب ماوصف بالبشرى لفئات المتقاعدين من خلال تأكيده على التزام رئيس الجمهورية شخصيا بالوعود التي قدمت لهذه الفئة  من خلال اقرار زيادات سنوية ثابتة لهذه الأخيرة وذلك وفق سلم يراعي القيمة المالية التي يتحصل عليها كل متقاعد وذلك بما يضمن تحسين القدرة الشرائية للفئات الضعيفة من المتقاعدين .

كما حذر وزير العمل والضمان الإجتماعي على هامش هذه الزيارة التي قادته أمس الى ولاية جيجل  فئات العمال مما وصفه بالغايات المشبوهة لبعض الجهات التي تسعى لإستغلال العمل النقابي للتسلل بين العمال والنقابات وهنا ذكر الوزير بالآليات التي تضبط النشاط النقابي مؤكدا بأن عدة نقابات تملك الإعتماد لكنها غير مخولة للتفاوض مع الجهة المشغلة بحكم عدم توفرها على الحد الأدنى من التمثيل العمالي والذي لايجب أن يقل عن 20 بالمائة من القاعدة العمالية التي تناضل باسمها ،

كما أكد الزير بأن الإضراب حق يكفله الدستور لكن هذا الأخير يجب أن يتم تحت سقف قوانين الجمهورية ، كما أكد بأن الإضرابات يجب أن تقام في اطار قانوني وأن تتوج بمحاولات صلح وتفاوض مع اشراك العمال في هذه العملية وهذا تفاديا لأي تجاوزات قد تضر بالنضال النقابي وتسمح لأطراف وصفها بالمغرضة باستغلال ذلك  لتحقيق غايات مشبوهة على حساب المصلحة الوطنية وكذا مصالح العمال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل