بوغازي يؤكد على أهمية تحسين نوعية التكوين في ميادين الفندقة وفنون الطبخ لتنمية القطاع

مسعود زراڨنية11 مايو 2021آخر تحديث :
بوغازي يؤكد على أهمية تحسين نوعية التكوين في ميادين الفندقة وفنون الطبخ لتنمية القطاع

حسب ما أوردته وكالة الانباء الجزائرية، أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي، يوم الاثنين بتلمسان على أهمية تحسين نوعية التكوين في ميادين الفندقة وفنون الطبخ لتنمية القطاع.

وأبرز الوزير من جهة أخرى الإمكانات الكبيرة التي تتوفر عليها ولاية تلمسان في مجالات السياحة الدينية والثقافية والشاطئية.

وفي هذا الإطار، اطلع الوزير بدائرة مرسى بن مهيدي على أشغال تهيئة شواطئ المنطقة والتحضيرات لموسم الاصطياف المقبل.

ولدى زيارته ملحقة معهد التقنيات الفندقية بتلمسان المتخصصة في فن الطبخ التقليدي، أكد السيد بوغازي على الأهمية التي يكتسيها تكوين التقنيين والتقنيين السامين، لاسيما وأن ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقبلة بوهران تتطلب يد عاملة كثيرة ومتخصصة.

وأبرز في هذا الإطار إلى أنه تم التوقيع على اتفاقيتين بين قطاعات السياحة والتعليم العالي والتكوين المهني بغرض تطوير وتحسين نوعية التكوين، مشيرا إلى أن 16 جامعة عبر الوطن تتوفر على تخصصات في السياحة.

وزار الوزير أيضا فندق “رينيسانس” الواقع بأعالي مدينة تلمسان، قبل أن يدشن بقلعة المشور معرضا للصناعات التقليدية.

ويشارك العديد من الحرفيين من تلمسان ومختلف مناطقها متخصصين في الجلود والفخار والزرابي والزخرفة التقليدية في هذه التظاهرة التي تعكس ثراء وتنوع الصناعة التقليدية بالولاية.

وحضر الوزير بمقر الولاية حفل توقيع على اتفاقيتين، الأولى بين مديرية السياحة والحظيرة الوطنية تهدف إلى تشجيع السياحة الإيكولوجية، والثانية بين مديرية السياحة ومديرية المجاهدين تهدف لتشجيع السياحة التاريخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل