بن عائشة يدعو إلى جعل الانتخابات المقبلة “وسيلة للتغيير”

مسعود زراڨنية11 مايو 2021آخر تحديث :
بن عائشة يدعو إلى جعل الانتخابات المقبلة “وسيلة للتغيير”

دعا الأمين العام لحركة النهضة يزيد بن عائشة يوم أمس الاثنين من قسنطينة إلى جعل الانتخابات التشريعية لـ12 جوان المقبل “وسيلة للتغيير المنشود من طرف الجزائريين”.

ودعا نفس المسؤول الحزبي في مداخلته خلال لقاء جهوي جمعه بمرشحي تشكيلته السياسية لولايات شرق البلاد للانتخابات التشريعية المقبلة و ذلك بدار الشباب عبد الله بوهروم بالمقاطعة الإدارية علي منجلي الجزائريين إلى المشاركة بكثافة في هذا الاستحقاق الانتخابي الذي يشكل “أداة ذات مصداقية تمكن من إحداث التغيير المرجو”.

وطالب السيد بن عائشة في هذا السياق كافة الجزائريين ” بإختيار ممثلين عنهم يرون أنهم قادرين على رفع تحدي التغيير”، معتبرا الانتخابات “الحل الأمثل” لتحسين ظروف المواطنين .

وفي هذا الصدد، رافع الأمين العام لحركة النهضة من أجل إعادة الاعتبار للعملية الانتخابية كما حث الجزائريين على المشاركة بكل الوسائل المتاحة من بينها الانتخابات على الخصوص لجعل البلاد بمنأى عن الأخطار.

وأضاف السيد بن عائشة بأن الجزائر تجتاز فترة “صعبة” تستدعي التحلي بالوعي الجماعي من خلال “استعادة الثقة بين المواطن و الدولة و تغيير السلوكيات السابقة و تحرير ممارسات جديدة و ذلك بالرجوع إلى القانون واحترام الحقوق و الحريات.

واعتبر نفس المسؤول الحزبي أن البلاد تواجه “تحديات أمنية داخلية و خارجية” مما يستدعي “تعزيز و تقوية الجبهة الداخلية و تحسين الأوضاع الاجتماعية و التكفل بانشغالات مختلف الشرائح الاجتماعية”.

وأشار السيد بن عائشة إلى أن تنظيم مثل هذه اللقاءات مع مترشحي حركة النهضة يندرج في إطار البرنامج التنظيمي الذي تم إعداده تحسبا للانتخابات التشريعية المقبلة لإعطاء التوجيهات اللازمة في ما يتعلق بالخطاب السياسي و الإجراءات المتعلقة بالجانب اللوجيستيكي والبرمجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل